facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





الفكر والفهم السياسي


د.اسمهان ماجد الطاهر
12-08-2021 01:08 AM

السياسة ليست خطابات رنانة بل هي مسؤولية. أن تكون صاحب ضميرٍ وقضية. أن تكون المبادئ هي أساسك ومنارة الاهتداء لديك.

السياسة هي التطبيق الواقعي الذي ينهض بالدولة ويصلح أساسها ويقف أمام كل من يهدد أمنها ومستقبلها.

الوطن مربوط بالشعوب، والشعوب هي الوطن، لذا علينا أن نؤمن أننا إن أردنا أن ننهض بالأردن فعلينا أن ننهض بأنفسنا لنتمكن من سطّر معنى الوطنية بأسمى معانيها. كان ذلك خلاصة حديث عذب من دولة عبد الرؤوف الروابدة خلال لقاء جمعنا بدولته.

الفكر والفهم السياسي، الصوت الهادئ. الصراحة في التعبير عن قضايا الوطن بشكل مؤثر.

يستمع إليك جيداً ويستوعب وجهات النظر المختلفة. قريب من نبض الشارع. شخص صبور وصاحب كلمة حصيفة ومؤثرة.

لغته قوية وحديثه يجذبك كمستمع ويحرض عقلك على التفكير. ثقافته واسعة، حكمة وخبرات.

حديثه عذب لا يمل فلا تعود تشعر بمرور الوقت في حضرته.

ان الحديث عن دولة عبد الرؤوف الروابده هو حديث عن أحد رجالات الرعيل الأول. استلم الروابده مسؤوليات كبيرة في الدولة الأردنية، وكرس حياته جندياً مخلصاً شجاعاً مدافعاً عن ثرى الأردن. هو الرجل القائد الذي يصعب أن تؤرخ سيرة حياته.

لقائي به كان في صباح نقي مشرق تضمن حديث غني دام قرابة ساعة عن الحياة السياسية والديمقراطية واهمية وجود الأحزاب لتطوير مسيرة سياسية في الأردن بفكر وبرامج واضحة، فالتغيير والإصلاح كما يراها الروابده تتطلب تشكيل أحزاب لديها خطة واستراتيجية واضحة تدافع عن حقوق الأنسان وفق منهجية محددة، من خلال وضع برامج لمعالجة موضوعات مهمة مثل المياة والصحة والتربية والمديونية.

حديث حول قانون الانتخابات وتطويره وتقسيم الدوائر الانتخابية وعن آلية الاختيار.

تحدث بشغف العاشق عن الأردن وأهمية أن ينحت هوية خاصة به ليتجاوز تحديات المنطقة الجغرافية والتاريخية، مرتكزاً على مبادئ الثورة العربية الكبرى والقيم التي تمثلها للنهوض بالأمة العربية، وهي ما شكلت أساس الهوية الأردنية العروبية والقومية.

يقول الروابده أن أرض الأردن هو ميدان الهوية الوطنية الأردنية للأعراق والأديان والأصول والأفكار.

الروابده ابن قرية الصريح تغنى يوما بعمان فقال "تلك العروس الوسنى. الرابضة على حد/ البادية تستمد منها الصبر والمصابرة.. ضفائرها تنسدل على ربى الخصب تعب.. منها الثبات والانطلاق.. يداها تحتضنان ماء رأس العين ترشف.. بهما نبع الحياة الخالدة.. ساقاها ترتاحان في عين غزال مرتع ريم الفلا".

يطول الكلام عن هذه الشخصية الفذّة، فهو الحكيم ببساطة خصاله وسمو أفعاله. قيادي من الطراز الأول يحتل مساحة أوسع من أن تفيه الكلمات حقه.

حمى الله الأردن أرضا وقيادة وشعبا




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :