facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تعطل نظام الخدمات الالكترونية في دائرة الاراضي والمساحة


22-08-2021 12:27 PM

عمون - شكا مواطنون من تعطل النظام الالكتروني في دائرة الاراضي والمساحة الأمر الذي أدى إلى تعطل معاملاتهم وحال دون استخراج وثائقهم.

أحد المواطنين قال لـ عمون إن الدائرة توفر خدمتين عبر موقعها الالكتروني احداها جديدة واخرى قديمة، مشيرا إلى أنه حاول يوم الاربعاء الماضي استخراج وثيقة مخطط أرض عبر الموقع الالكتروني من خلال الخدمة الجديدة إلا أن النظام رفض استقبال الطلب، ولدى تواصله مع الدائرة ابلغوه أن السبب قد يكون في بيانات الهاتف.

وأضاف أنه على اثر ذلك توجه الى خانة الخدمة القديمة، وتقدم بالطلب ودفع الرسوم الكترونيا، إلا أن الطلب قيد التنفيذ منذ الاربعاء، دون أي اجراء وفق ما يظهره الموقع الالكتروني للدائرة، مشيرا الى أنه تواصل مع موظفي الدائرة اليوم ليبلغوه أن عليه الحضور لاستلام الوثائق يدويا.

يقول المواطن إنه توجه الى دائرة اراضي شمال عمان، ووجد ازدحاما كبيرا وطابور طويل، والجميع ينتظر، ولدى سؤاله وشكواه ابلغه موظفون أن النظام معطل وعليه الانتظار.

الناطق باسم الدائرة الدكتور طلال الزبن أكد لـ عمون وجود عطل في النظام، بدأ اليوم الأحد موضحا أن النظام كان يعمل بشكل طبيعي الاربعاء والخميس.

وقال الزبن إن الدائرة تعمل على تحديث وزيادة سعة الاجهزة لحل مشكلة عطل النظام، مؤكدا أن فريق الصيانة يعمل على ذلك حاليا لاعادة الخدمة في اسرع وقت ممكن.

وأضاف أنه عند اطلاق الخدمات الالكترونية للمواطنين واجهت الدائرة عدة مشاكل ولذلك لجأت الى تحديث الاجهزة وزيادة سعتها.

وفي بيان لها قالت الدائرة:

نعتذر من جميع الاخوة والاخوات المواطنين بسبب تعطل النظام لهذا اليوم ونلفت عنايتهم اننا نعمل من اجلكم تلافياً لأي انقطاع مستقبلاً حيث ان سبب التعطل جاء من أجل عملية التطوير والتحديث التي تقوم بها دائرة الاراضي والمساحة والمتضمنة إعادة بناء شبكة الحاسوب وسوف ينتهي العمل على تحديث النظام مع نهاية دوام اليوم، مع العلم ان متلقي الخدمة يستطيع الإستفادة من الخدمات الالكترونية السريعة و اصدارها من بيته او مكان عمله او اينما وجد دون الحاجة إلى مراجعة الدائرة، والخدمات وهي:

1- طلب اصدار كشف املاك

2-اصدار صورة اخراج قيد

3-اخراج مخطط اراضي

4-اصدار صورة اخراج قيد للوكالات

5-بيان تغيير

6-اصدار شهادة عدم وجود أملاك

وذلك من خلال الدخول الى الموقع الإلكتروني لدائرة الأراضي والمساحة www.dls.gov





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :