facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





"اضطرابات النوم لدى طلبة الجامعة" محاضرة في تنمية المجتمع بالاردنية


12-09-2021 07:00 PM

عمون - نظم مركز تنمية وخدمة المجتمع في الجامعة الأردنية وعبر تطبيق "زوم" محاضرة بعنوان "إضطرابات النوم لدى طلبة الجامعة وسبل تحسينها".

وفي بداية المحاضرة رحبت الأستاذة الدكتورة نهاد البطيخي مديرة مركز تنمية وخدمة المجتمع بالمحاضر ةالدكتورة ميس الدغمي الأستاذ المساعد في كلية علوم التأهيل والباحثة غيداء الدبايبه ماجستير العلاج الطبيعي والطلبة الحضور عبر تطبيق " زوم"..

وقالت البطيخي ان المركز كان وما زال له دور فعال في استقطاب الكفاءات وأصحاب الخبرات وذوي الخبرة من كافة المجالات وغي جميع المناسبات الوطنية والدينية لتحقيق رؤية الجامعة في بناء المجتمع وتقديم كل ماهو جديد لكافة طلابنا

وقالت الدكتورة ميس الدغمي إن اضطرابات النوم هي أمراض ينتج عنها تغيرات في طريقة النوم، وأن اضطراب النوم يمكنه التأثير على صحتك العامة وسلامتك ونوعية حياتك. ويُمكن أن يؤثر الحرمان من النوم في قدرتك على القيادة بأمان كما يزيد خطورة حدوث مشكلات صحية أخرى.

وأضافت ان من علامات اضطرابات النوم وأعراضها فرط النعاس أثناء النهار، وعدم انتظام التنفُّس أو زيادة الحركة أثناء النوم. وتتضمن علامات وأعراض أخرى مثل استيقاظ غير منتظمة وصعوبة الاستغراق في النوم.

من ناحيتها قالت الباحثة غيداء الدبايبه أن هناك العديد من أنواع اضطرابات النوم المختلفة. ويُصنَّف عادةً في مجموعات تُفسّر لما تحدُث تلك الاضطرابات وكيفية تأثيرها عليك. ويُمكن أيضًا تصنيف اضطرابات النوم وفقًا للسلوكيات، أو مشكلات دورات النوم والاستيقاظ الطبيعية، أو مشكلات التنفس، أو صعوبة النوم، أو مدى شعورك بالنعاس أثناء النهار.

وأكدت الدكتورة الدغمي أن الحل يكمن في النوم السليم وممارسة الرياضة وعدم سلوك السلوكيات الخاطئة والابتعاد عن التدخين والأكل السليم، وتنظيم استخدام الهاتف النقال والابتعاد عن المشروبات المنبهه.

وفي نهاية المحاضرة شكرت البطيخي الاستاذ الدكتور نذير عبيدات رئيس الجامعة الاردنية، وشكرت الدكتورة الدغمي والدبايبة والطلبة الذين حضروا المحاضرة وجاهيا وعبر تطبيق زوم ، مثمنين ومقديرين هؤلاء الطلبة الدور الذي يقوم به مركز تنمية وخدمة المجتمع بالتوعية والتثقيف لطلبة الجامعة.

كما طمأنت الطلبة الخريجين بان يكون النشاط محسوب لهم كخدمة مجتمع.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :