facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





أعراض التهاب الأذن الداخلية والأسباب والعلاج


16-09-2021 10:42 AM

عمون - أعراض التهاب الأذن الداخلية تسبب الإزعاج الشديد للمريض. فما هو التهاب الأذن الداخلية وما هي أعراضه؟ الإجابة في الموضوع الآتي بحسب موقع ressourcessante الكندي:

التهاب متاهة الأذن هو التهاب في الأذن الداخلية. المتاهة عبارة عن هيكل يقع داخل الجمجمة تماماً ويتكون من أنابيب وأكياس مملوءة بالسوائل. يحتوي على عضوين مهمين: القوقع، الضرورية للسمع، وأعضاء التوازن (التي تشكل الجهاز الدهليزي) التي تشير إلى الشخص في أي وضع يكون رأسه، وما هي الحركات التي يقوم بها، حتى عندما تكون عيناه مغمضتين.

أسباب التهاب الأذن الداخلية

لا يزال السبب الدقيق لالتهاب متاهة الأذن غير معروف. يمكن أن يكون مرتبطاً بعدوى فيروسية، أو في حالات نادرة، عدوى بكتيرية. يمكن أن يحدث التهاب متاهة الأذن بعد عدوى الجهاز التنفسي العلوي مثل الإنفلونزا، أو التهاب الأذن الوسطى.

أعراض التهاب الأذن الداخلية
الدوخة هي العارض الرئيسي لالتهاب متاهة الأذن. إذا أُصيب الشخص بالدوار، فإنه يشعر وكأنه يدور أو أن أشياءَ تدور حوله. قد تكون الأعراض خفيفة، مع دوخة خفيفة وطنين خفيف (رنين أو رنين في الأذنين).

تشخيص التهاب الأذن الداخلية
لا يوجد اختبار يمكن أن يؤكد التهاب متاهة الأذن يتم إجراؤه بسهولة؛ لأنه يصعب الوصول إلى الأذن الداخلية. إذا كانت أعراضك الرئيسية هي الدوخة أو الدوار، فمن المحتمل أن يبدأ طبيبك بمحاولة استبعاد الأسباب المحتملة الأخرى مثل إصابة الرأس أو الأدوية أو حالة عصبية أو غير ذلك.

علاج التهاب الأذن الداخلية والوقاية
لا يوجد علاج لالتهاب متاهة الأذن الفيروسي، ولا يوجد الكثير الذي يمكن لأي شخص فعله للوقاية من التهاب متاهة الأذن الفيروسي. يجب على الأشخاص المصابين بالتهاب متاهة الأذن الفيروسي الانتظار؛ حتى يختفي الالتهاب من تلقاء نفسه. في حين يمكن علاج التهاب متاهة الأذن الجرثومي، وهو نادر الحدوث، بالمضادات الحيوية.
(سيدتي)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :