facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





مركز الصحة النفسية يحتفل بيوم التغيير الثامن


16-09-2021 02:14 PM

عمون - نظمت وحدة الجودة في مستشفى المركز الوطني للصحة النفسية وبالتعاون مع مجموعة شركات الحكمة للصناعات الدوائية محاضرة علمية حضرها عدد من أطباء الإختصاص والمقيمين ورؤساء الأقسام حول إستخدام مضادات الذهان الجديدة في علاج مرض الفصام العقلي وذلك ضمن فعاليات يوم التغيير الثامن.

واقيمت المحاضرة تحت رعاية مدير مستشفى المركز الوطني للصحة النفسية الدكتور إياد لطفي العابد وبحضور رئيس إختصاص الطب النفسي في وزارة الصحة الدكتور زايد مصطفى.

وحاضر في الجلسة إختصاصي الطب النفسي ورئيس وحدة الجودة في مستشفى المركز الوطني للصحة النفسية الدكتور حسن السخني وتحدث عن الجيل الجديد من الأدوية مضادات الذهان ومدى فعاليتها وتحسينها لحالة مريض الفصام العقلي.

وقال الدكتور السخني إن مرض الفصام العقلي إضطراب حاد في الدماغ يؤدي إلى تفسير الواقع بشكل غير طبيعي. وقد يؤدي هذا الاضطراب إلى مزيج من الهلوسة، أي رؤية أشياء وسماع أصوات ليست حقيقية، على سبيل المثال. كما ويكون لدى المصابين أوهام ويكونون انسحابيين، فضلا عن أعراض أخرى، منها التفكير والسلوك المضطربان للغاية، والاعتقاد بأن هناك من يحاول قراءة عقولهم أو السيطرة على أفكارهم.

وأضاف السخني أن الفصام العقلي وغيرها من الأمراض النفسية يمكن أن تقوم بتعطيل والحد من قدرة المصاب عن أداء حياته اليومية.

وأكد أنه من المهم أن يكون هناك مجموعات متنوعة من خيارات العلاج المتاحة للمصابين الذين يعانون من تلك الأمراض بحيث يمكن تصميم خطط علاجية لتلبية احتياجات كل مصاب بشكل فردي.

وبعد المحاضرة قام المدير العام الدكتور إياد لطفي العابد بجولة تفقدية في المستشفى إطلع خلالها على سير العمل والتقى الموظفين واستمع إلى تعهداتهم في يوم التغيير وأثنى عليها.

وفي نهاية الإحتفالية شكر الحضور والمشاركين المدير ورئيس إختصاص الطب النفسي على دعمهم لكافة المبادرات الإبداعية والريادية والتعليمية التي يطلقها الموظفون والتي تنعكس إيجاباً على صحة ورفاه المريض النفسي.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :