facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




وزيرة الصناعة ونظيرتها المصرية تبحثان آليات تعزيز التعاون الاقتصادي


23-09-2021 04:38 PM

عمون - أكدت وزيرة الصناعة والتجارة والتموين المهندسة مها علي، ووزيرة التجارة والصناعة المصرية نيفين جامع، أهمية مواصلة العمل لتحقيق مخرجات القمم الثلاثية، التي جمعت بين جلالة الملك عبدالله الثاني، والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، ورئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، بما يسهم في تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدان الثلاث.

كما أكدت الوزيرتان، خلال مباحثاتهما في وزارة الصناعة والتجارة والتموين، اليوم الخميس، ضرورة العمل على إزالة أي معيقات تواجه التجارة البينية، حيث طلبت المهندسة علي من نظيرتها المصرية تذليل الصعوبات التي تواجه بعض الشركات الأردنية في التصدير إلى السوق المصري، تنفيذا لنتائج اجتماعات اللجنة العليا الأردنية المصرية في دورتها الأخيرة.

ودعت الوزيرتان القطاع الخاص في كلا البلدين لتعظيم الاستفادة من الفرص المتاحة في مجالات التعاون الاقتصادي بين البلدين.

وافتتحت وزيرة الصناعة والتجارة والتموين وبمشاركة نظيرتها المصرية الخميس، فعاليات الدورة الرابعة عشر لمعرض المنتجات المصرية، والذي يقام في مكة مول، ويستمر حتى 2 تشرين الأول.

ويأتي هذا المعرض تجسيداً للرغبة المشتركة في تعميق العلاقات الثنائية في مجالات التعاون كافة، خدمة للبلدين والشعبين الشقيقين، وهو ضمن نتائج اجتماعات الدورة التاسعة والعشرين للجنة العليا الأردنية المصرية المشتركة، التي عقدت في عمان خلال الفترة 20-23 آذار الماضي.

وجرى بحث إقامة معرض مماثل للمنتجات الأردنية في القاهرة، بالإضافة إلى المشاركة الأردنية في معرض تراثي في القاهرة، والذي جاء بدعوة من وزارة التجارة والتعاون المصرية.

وقامت الوزيرتان بزيارة إلى مركز تصميم الألبسة التابع للمؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية، ضمن استكشاف فرص التعاون بين المؤسسة وجهاز المشروعات الصغيرة في مصر.

وحضر المباحثات السفير المصري لدى الأردن شريف كامل، والقائم بأعمال الأمين العام لوزارة الصناعة والتجارة والتموين زاهر قطارنة، والمستشار الاقتصادي الأردني في القاهرة مهند غش، وعدد من مسؤولي الوزارتين في كلا البلدين.

(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :