facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





باحثون: مئات الملايين من مرضى السكري في العالم لا يجدون العلاج


23-09-2021 05:02 PM

عمون - قالت جامعة برمنغهام البريطانية إن حوالي ثلاثة أرباع المصابين بداء السكري في العالم لا يستطيعون الحصول على العلاج الذي يحتاجونه.

وقال الباحثون إن حوالي 80% من المصابين بالسكري في العالم؛ البالغ عددهم نحو 420 مليون شخص، يعيشون فيما يسمى بالبلدان منخفضة ومتوسطة الدخل، ولكن "أقل من 6% من هؤلاء الأفراد يمكنهم الحصول على الرعاية التي يحتاجونها للتعايش مع مرض السكري والوقاية من المضاعفات طويلة الأجل مثل النوبات القلبية أو السكتات الدماغية أو أمراض الكلى أو العمى".

وضم التقرير باحثين من كلية الطب بجامعة هارفارد ومستشفى بريجهام ومستشفى النساء.

واستندت النتائج إلى تحليل بيانات المرضى التي تغطي أكثر من 23 ألف شخص من 67 دولة ونشرتها مجلة لانسيت جلوبال هيلث، وهي مجلة طبية بريطانية.

وقالت جاستين ديفيز من جامعة برمنجهام إن تحديد الأهداف أدى إلى انخفاض عدد الوفيات بسبب فيروس نقص المناعة المكتسب (إيدز)، وأوصت باتباع نهج مماثل تجاه مرض السكري.

د ب أ




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :