facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




كهرباء لبنان تحذر من انقطاع كامل بحلول نهاية أيلول


23-09-2021 08:08 PM

عمون - أعلنت مؤسسة كهرباء لبنان اليوم الخميس، أنّ مخزونها المتبقي من المحروقات تدنى بشكل حاد جداً، والذي ينذر بانقطاع كامل للكهرباء بحلول نهاية أيلول.

وذكرت المؤسسة في بيان لها، أن المخزون نفد بالكامل في كل من معمل الجية الحراري والباخرتين المنتجتين للطاقة فاطمة غول و أورهان باي، ما أدى إلى توقفهما قسرياً عن إنتاج الطاقة، بينما شارف على النفاد في كل من معمل الذوق الحراري وكلياً بمعملي المحركات العكسية في الذوق والجية إلا لمحرك واحد في كل منهما، الأمر الذي سيؤدي إلى توقفها قسرياً عن إنتاج الطاقة.

وأضافت المؤسسة في بيانها، أنها استنفذت جميع الخيارات الممكن اللجوء إليها، ولم يعد بإمكانها سوى تسيير المجموعات الإنتاجيّة المتبقية بما يتجانس مع مخزونها المتبقي من المحروقات وكميات المحروقات المرتقب توريدها بموجب اتفاقية التبادل مع العراق، والتي لا تكفي وحدها سوى لقدرة انتاجية بحدود 500 ميجاواط كحد أقصى.

وأشارت إلى أنه وتبعا لذلك تنتج صعوبات لتأمين ثبات واستقرار الشبكة ويهدد بانهيارها الشامل في أي لحظة، وأنه وخلال الأسبوعين الأخيرين فقط تعرضت الشبكة الكهربائية إلى ما يزيد عن سبع انقطاعات عامة على كامل الأراضي اللبنانية، محذرة من الوصول إلى الانقطاع العام والشامل أواخر شهر أيلول الحالي إذا ما استمرت الأمور على حالها .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :