facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





عالم الأنوثة .. مَن هم أشهر مصممي الأزياء الأوائل في العالم؟


25-09-2021 02:07 PM

عمون - بدأت عروض الأزياء في العالم على شكل عروض تقديمية للزبائن بدمى الملابس ”مانيكان“، ثم تطور المفهوم إلى تقديم موكب عروض الأزياء من خلال عارضات أزياء شابات.

ويُعد عرض أزياء ”معركة فرساي“ في 28 نوفمبر 1973، بمثابة عرض تاريخي للموضة، ضمن أول أسبوع رسمي للموضة الجاهزة في العاصمة الفرنسية باريس، فيما تعود فكرة عروض الأزياء إلى الصحفية إليانور لامبرت، التي أسست أسبوع الموضة في نيويورك العام 1943.

ووفقًا لمجلة ”فوغ، انطلق أول عرض أزياء، كما نعرفه الآن، في قاعات الحفلات المذهبة في باريس، العام 1910.

فمن هم أهم مصممي الأزياء الأوائل في العالم؟ وماذا غيّروا في مفهوم الملابس النسائية؟

تشارلز وورث

يشتهر مصمم الأزياء الأنجلو-فرنسي تشارلز وورث بتصميمه أزياءً راقية وسهلة في أواخر القرن التاسع عشر، حيث ابتعد عن الملابس النسائية الثقيلة، وصمم ملابس تسهل عليهن الجلوس والحركة، كما تخلص من ”المانيكان“، وفضّل العارضات الشابات، بمن في ذلك زوجته.

بول بوارت

غيّر مصمم الأزياء الفرنسي بول بوارت مسار تاريخ الموضة، أوائل القرن العشرين، من خلال تصاميمه الثورية لفساتين دون مشد.

كوكو شانيل

حررت مصممة الأزياء الفرنسية كوكو شانيل النساء من المشدات التقييدية في عشرينيات القرن الماضي، واشتهرت بتصميم تنورة جيرسي خفيفة الوزن، وقمصان مخططة، وسراويل واسعة.

مادلين فيونيت

أتقنت مصممة الأزياء الفرنسية مادلين فيونيت قطع القماش على شكل مائل للسماح بثنيها عبر الجسم، وأطلقت لأول مرة تصاميم مبتذلة تلتصق بالجسم، بدلاً من المشدات والبطانات، حيث حظيت آنذاك بإعجاب الكثير من نجمات هوليوود.

كريستيان ديور

أطلق مصمم الأزياء الفرنسي كريستيان ديور علامته التجارية التي تحمل اسمه في باريس، العام 1947، بعد عامين من نهاية الحرب العالمية الثانية، وكانت تصاميمه بمثابة نهاية لخزانة ملابس الحرب القاسية، حيث صمم تنانير طويلة وسترة بار منظمة.

جاك فاث

كان مصمم الأزياء الفرنسي جاك فاث بارعًا في تصميم أزيائه وفي التجريب، من عدم التناسق في الحجم، واستخدام مواد غريبة مثل أكياس الخيش، والترتر المصنوعة من قشور اللوز والجوز.

هوبرت دي جيفنشي

أسس مصمم الأزياء الفرنسي هوبرت دي جيفنشي علامته التجارية التي تحمل اسمه في العام 1952، وتمرد على التركيز في تصميم الملابس النسائية على خصر المرأة، مفضلًا بدلًا من ذلك التصاميم المريحة.

إيف سان لوران

يعود لمصمم الأزياء الفرنسي إيف سان لوران الفضل في تأسيس خزانة ملابس المرأة العصرية، وأطلق علامته التجارية والتي تحمل اسمه في العام 1961، وساعدته أفكاره التقدمية في تصميم مزيج مخنث من معاطف الخندق والبدلات الرسمية للنساء.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :