facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





كابتسامة نجمة لظلمة ليل


د.اسمهان ماجد الطاهر
27-09-2021 12:56 AM

أحيانا أشعر أني عاجزه عن سرد أعظم اللحظات في حياتي. لم يمر على لحظات أجمل من هذه الأيام، ما أجمل أحساس أن تكون قويا بنفسك، تشعر كأنك ولدت من جديد.أجمل شعور في الكون هو الرضا بما تملك.

قد تمنحنا الإنجازات السابقة الثقة، وقد يكون السر في إحاطة أنفسنا بأشخاص محبين طيبين يعشقون أرواحنا يقدمون الدعم والتشجيع والكثير من المحبة الغير مشروطة.

ما أجمل أحساس أنك استطعت تخطي الصعب مثل سنبلة لا تسقط ولا تقطلع لانها تتماهى وتتجانس مع الطبيعة برقة حينا وعنفوان في احيان أخرى.
ما اروع أن يمضي الوقت دون أن تشعر به، لأن حياتك مليئة بالكثير من من الاحداث والعمل، تلك هي المتعة الحقيقية في الحياة.

أن تحب كل ما تفعله، وتثق بنفسك سيساعدك حتما في أن تحيا قويا راضيًا، الايمان بنفسك وقدراتك هو سر السعادة.
بادر بالعمل ولا تستسلم، حتى لو أنك في بعض الأحيان تتقدم خطوة واحدة إلى الأمام ثم يتبعها خطوة إلى الوراء، لا تقلق فالسهم عندما يتراجع قليلا ينطلق بقوة أكبر.
حين يغدرك من سعى جاهدا حتى يقنعك إنك أقرب إليه من حبل الوريد، لا تحزن بل عليك أن تشعر بالرضا في كل مره شعرت بالشك اتجاهه لأن حذرك كان في محله.
فجاءة تتحول تلك الأشياء التي تعتقد انها ذات اهمية بالغة بحياتك، إلى أشياء لا ترغب حتى بمشاهدتها.

تعلم أن تتحدى الصعب وكن مصرا على التمسك بالأشياء التي تريدها، اتبع شغفك، وحارب خفافيش الظلام كما فعل جلجامش عندما تخطى الأسوار الحصينة، وصارع «خمبابا» الذي اعترض طريقه في غابة الأرز. كان يريد الانتصار على الشر.

الصراع بين الخير والشر كان دائما حاضرا في كل العصور والازمان، ولكن دائما ينتصر من نوى الخير.
لعبة الإصرار على هدم الحواجز التي تعيق الوصول إلى المبتغى لها متعه لا يدركها إلا من أمتلك العزيمة. لا تقلق لا تدع شيء يعيق وصولك للحقيقية، فهي دائما تصر على الظهور بيضاء من غير سوء.

ماذا لو أثقلتك الهموم، وأحاطت بك التحديات،
يحضرني نص لغادة السمان يصف ذلك الإحساس "أتعرف يا صديقي طعم الوحشة حين ينتحب المطر فوق رأسك في مأتم شتاء المدن الكبيرة، وأنت تهرول وحيداً تتزلج فوق الكآبة والذكريات" ما هو الحل!
سأقول لك تخطى كل ذلك ولا تيأس، لا تخلع جناحي الرجاء والأمل. تماسك، اهدأ وارتدي ثوب من الثلج الأبيض.

هي الحياة مليئة التعرجات، متعددة الالوان، اعتادت أن تسخر من ضحاياه أما أبطالِهِا فتلقي عليهم نظرةً وتمر. فكن من أبطالها.

لا تسمح لأحد أن يغتال السكينة والهدوء الذي يسكن روحك. قاوم وكن قويا بنفسك امضي بثقة وابتسم مثل ابتسامة نجمة لظلمة ليل.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :