facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تنمية المهارات تبدأ مراجعة سياسات التعليم والتدريب المهني والتقني


28-09-2021 05:15 PM

عمون - بحث رئيس هيئة تنمية وتطوير المهارات المهنية والتقنية، الدكتور قيس السفاسفة، الثلاثاء، عبر تقنية زووم مع منظمة اليونسكو البدء في مشروع مراجعة سياسة التعليم والتدريب المهني والتقني؛ من أجل النهوض بقطاع التعليم والتدريب المهني والتقني في الأردن وبما يتوافق مع مخرجات الإستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية.

وتناول الاجتماع وضع السياسات المناسبة ومواكبة التطورات المهنية والتقنية لرفع كفاءات الشباب الأردني وتأهيلهم للدخول إلى سوق العمل وأن يصبح التعليم والتدريب المهني والتقني جزءًا مهمًا من الأجندة التعليمية وتطوير الأنظمة والقوانيين التي تعتبر المبادئ التوجيهية لواضعي سياسات التعليم والتدريب المهني والتقني.

وتهدف المراجعة لتمكين الهيئة من إدارة قطاع التدريب والتعليم المهني والتقني وضبط التشتت في القطاع من أجل تفعيل دور القطاع الخاص في حوكمة هذا القطاع من خلال تمكين مجالس المهارات القطاعية.

وسيتم تحليل حالة التعليم والتدريب المهني والتقني والاطلاع على الممارسات الفضلى للدول الأخرى واقتراح توصيات وإجراءات لتحسين سياسة التعليم والتدريب المهني والتقني.

واتفق الجانبان على تقديم الدعم اللازم من قبل منظمة اليونسكو لإعداد استراتيجية شاملة لقطاع التعليم والتدريب المهني والتقني في الأردن.

(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :