facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




سيناريو ساخن بعد اسبوع الحجر الملكي .. بين تسليم المخرجات وتعديل او رحيل الحكومة .. !


02-10-2021 03:43 AM

عمون - آدم درويش - جولة الرئيس بشر الخصاونة الى لبنان ومصر اعطت مؤشرا على بقاء الوزير الاول واستمراره و على قرب اجراء تعديل موسع على حكومته (102 في تاريخ المملكة) التي تشكلت في 12 / 10 / 2020 وان كان الرئيس يرغب كما يقول احد مقربيه ان ينتهي الى هنا ..

الجولة اعطت الحكومة دفعة حياة ، وان كان الرئيس ينفي انه سيعدل حكومته لانه لا يعلم انها باقية او راحلة وذلك قبل ساعات لتقديم رئيس اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية سمير الرفاعي مخرجات اللجنة بعد انتهاء اعمالها لرأس الدولة ومعرفة خارطة الطريق التي تقع بين فكي السلطتين التنفيذية والتشرريعية بضمان الملك.

الرئيس لا يعترف انه اخذ الضوء الاخضر للاستمرار لكن عضو اللجنة الملكية الذي فضل عدم ذكر اسمه ابلغ عمون ان الخصاونة يقف على اشارة الضوء البرتقالي وهو الوصف الادق للمشهد.

إن قيض للرئيس الكتوم التعديل فستظهر للمهتمين على قلتهم ملامح المرحلة القادمة .. فالرئيس يحمل في جعبته تعديلًا وزاريًا على هيئة فريق انقاذ اقتصادي جناحه الرئيس استثماري يضم وجوها مألوفة وذات خبرة في المجال ابرزها علاء البطاينة ومهند شحادة ودريد محاسنة وصالح الخرابشة وسمير مراد وربما يلجأ الرئيس لشخصية اقتصادية كبيرة لقيادة الفريق تكون "النائب للرئيس للشؤون الاقتصادية"..

يرى بعض المحللين ان الخصاونة لن يختار من لجنة المنظومة في تعديله المرتقب بوجود الوزير موسى المعايطة من جهة ، وكي يظهر قوته في قيادة ترجمة التزامات الملك دون الاستعانة بصديق حتى وان كانت من اللجنة التي يطمح اكثر اعضاءها ان يكونوا وزراء اما في الحكومة المعدلة او ان شكلها رئيس اللجنة الملكية سمير الرفاعي..

الرفاعي ينفي بشدة ان يكون الرئيس المحتمل لترجمة مخرجات اللجنة ويقول "سأكون على شرفة منزلي بعد تسليم التكليف الى جلالة الملك"..ويظن اصدقاء الرفاعي ان "بيكار" الخيارات امام "دولته" اصبح اكثر احراجا فقائمة خياراته زادت 92 اسما يرغب اغلبهم المشاركة في حكومته ويظهر ذلك مليًا من حجم المجاملات في اجتماعات اللجنة وحوارات الواتس اب لمجموعة اللجنة وتقديم انفسهم كخبراء وفقهاء ومنقذين للازمة ..

الرئيس العائد من قاهرة المعز مساء اليوم يعرف بالضبط جدول افكار الملك وما جولته وتصريحاته الاخيرة الا مؤشر على ما تلمسه من التوجيه السامي قبل الرحلة..ولكن يبقى السؤال المشروع : من هم وزراء التعديل ..؟

هل هم كما يشاع : الطاقة واستحداث الاستثمار والدولة لشؤون .. والبيئة والصناعة والتجارة والتعليم والصحة والنقل والاعلام والمالية (....).

الاسبوع الساخن سيحمل مفاجات سارة للبعض وغاضبة للبعض الاخر وربما تطاول من غرد خارج السرب ..وربما تحدث المفاجاة الكبرى وكل الاحتمالات مفتوحة في ظل غياب المعلومات الدقيقة عن الاعلام والسياسيين ايضًا ..! فمن ينتصر يا ترى ومن بطيح بمن ..؟





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :