facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





التربية: نسبة إصابات كورونا لم تتجاوز 0.4% منذ بدء العام الدراسي


02-10-2021 07:28 PM

عمون - قالت الأمين العام للشؤون الادارية والمالية في وزارة التربية والتعليم الدكتورة نجوى قبيلات، إن نسبة الإصابات اليومية بفيروس كورونا في المدارس تتراوح بين 0.015 بالمئة و0.018 بالمئة من العدد الإجمالي للمعلمين والطلبة.

وأوضحت قبيلات في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الاردنية أن النسبة التراكمية للعدد الإجمالي للإصابات داخل المدارس منذ بداية العام الدراسي لا تزيد عن 0.4 بالمئة، مشيرةً إلى أن الوزارة لم تتخذ حتى الآن قراراً بتحويل الدراسة عن بعد بشكل كامل في أية مدرسة حسب البرتوكول الصحي ونظام العودة إلى المدارس الذي يشترط تحويل الدراسة عن بعد حين تصل نسبة الإصابات في المدرسة إلى 10 بالمئة.

وبينت أن الوزارة اتخذت قراراً بتحويل الدراسة عن بعد في عدد من الشعب الصفية بسبب إصابات بين الطلاب فيها، مشيرة إلى أن نسبة الشعب التي جرى تحويلها لنظام الدراسة عن بعد لم تتجاوز 0.1 بالمئة من إجمالي الشعب الصفية البالغ عددها 82048 شعبة صفية في مدارس المملكة كافة.

وأشارت إلى أن الوزارة تتابع باستمرار الحالة الوبائية داخل مدارس المملكة من خلال تعيين مسؤول للصحة المدرسية في كل مدرسة لمتابعة الحالة الصحية للطلبة، مبينة أن الوزارة بالتعاون مع وزارة الصحة، قد أجرت فحوصات عشوائية في جميع مدارس المملكة بلغ عددها منذ بداية العام الدراسي 40926 فحصاً.

وأكدت قبيلات أن الوضع الصحي في المدراس كافة مستقر، مشيرةً الى ارتفاع عدد المعلمين الذين تلقوا لقاح فيروس كورونا، إذ بلغت نسبة المعلمين الذين تلقوا اللقاح 93.64 بالمئة من العدد الإجمالي للكوادر التعليمية على مستوى المملكة. وجددت التأكيد أنّ التعليم الوجاهي في المدارس مستمر ولا رجعة عنه ضمن معايير البروتوكول الصحي، داعية أولياء الأمور إلى عدم الالتفات إلى الشائعات التي تصدر بين كل فترة وأخرى بهذا الموضوع.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :