facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




وللمعلمين في عيدهم كل التبجيلا


فيصل تايه
05-10-2021 09:05 AM

يطلّ علينا كما في كل عام "عيد المعلم العالمي" الذي يصادف هذا اليوم الثلاثاء الخامس من تشرين الأول ، حيث تحلو الكلمة وينطلق القلم ، وتغدوا قاعات الدرس منابر فكر وعلم ، فرسانها معلمون مخلصون أشاوس آمنوا برسالتهم مبدأً وعقيدة ، ليبقى نجمهم متألقا وحاضراً وعلى مسافة واحدة من طلابهم ، رغم مجمل التحديات والظروف الصعبه المفروضة بفعل الجائحة .

يأتي عيد المعلم هذا العام ، وما زالت الظروف الاستثنائية مستمرة بسبب فيروس «كورونا»، فالمدارس وقد عادت لدوام منتظم ، والمعلمون والطلاب ملتزمون بسبب المصفوفة الصحية المفروضة واشتراطاتها ، فما بين الحرص على الحفاظ على صحته المعلمين والطلبة ، وبين التعليم الوجاهي ، يتضاعف جهد المعلم ومسؤولياته ويتفاقم تعبه ، ومعه لا بد ان يتضاعف الامتنان ، فمهما قدرنا تلك الجهود الطيبة المباركه فلن نعطيي المعلم الا جزءًا يسيراً من حقه في التقدير ، سيّما أنه يقوم بواجباته ليل نهار وفي كل الظروف والاحوال ، ويعمل بطيب خاطر كل ما يُطلَب منه في شكل إضافي ، فهو وحده من يواكب مختلف التحديات بروح المسؤولية، وعبر أساليب تضمن استمرارية العملية التربوية واستقرارها، انسجاما مع رسالة المعلم ودوره التربوي والوطني ، على امل ان تزول جميع المعوقات والمصاعب ضمن هذه الظروف وصولا الى وطن معافى من الأوبئة والأمراض بمختلف أشكالها ، رغم معاناة الجسم التربوي من تبعات هذا الوباء اللعين وانعكاساتها على العملية التعليمية .

هذا اليوم .. لابد لنا من وقفة إجلال واحترام ووفاء وإخلاص لهؤلاء الرسل الذين بذلوا الغالي والنفيس وبذلوا جهودا مصنية استثنائية للقيام بدورهم في سبيل كسب معركة تحدي الوباء ، وترسيخاً لأجمل القيم والأخلاق الكريمة ، والعطاء الذي لا ينضب ، فهم حقاً أهلاً للتقدير والتبجيل ، وهم البناة الحقيقيون لأنهم يبنون الإنسان الذي هو اغلى ما نملك ، ولانهم يعون ان الطالب هو الإنسان الذي هو غاية الحياة ومنطقها ، فهل من أجر يوازي عطاء المعلم المستمر ، وأية كلمات توازي جهدهم ؟ وأي حديث يمنحهم حقهم الحقيقي؟..

حقاً .. كل الكلمات تصغر أمام عظيم عطائهم وكل الحروف تقف عاجزة عن وصف جميل أفعالهم ، فلك أيها المعلم ، إليك في عيدك كل حب وكل تقدير ، إليك في عيدك كل ورود بلادي من دحنونها إلى سوسنها ، ويبقى عيدك عيد الوطن ، فهنيئاً لك عيدك ، فمهما قدمنا لك في الخامس من تشرين الأول ومهما أعددنا لك ، ومهما وقفنا بإجلال واحترام نردّد الأمثال ونتغنى بالقصائد ومقولة: من علمني حرفاً كنت له عبداً ، فلن نفيك جزء من جميل صنيعك .

واخيرا فالمعلم يبقى هو القدوة الحسنة ، في تصرفاته وسلوكه وانتمائه وإخلاصه وتوجيهه للطلاب وإرشادهم وتقديم النصح لهم باستمرار ، وهو الأقدر على العطاء وهو المثل الحي لتلاميذه ومجتمعه ، فمن يقوم بدور القائد الواعي الذي يعرف القيم والمثل والأفكار التي تحكم سلوك المجتمع ، فتكامل رسالة المعلم هي رسالة تكامل مع رسالة الأسرة في التربية الحسنة لأبنائها ، والمعلم هو جزء اصيل من هذا النسيج من المجتمع ، وهو التعليم بأكمله .

فكل عام وانتم بألف خير معلمو الوطن الكرام ..





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :