facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الملكة تزور صالة عرض مؤسسة "الجبل الفيروزي" لحفظ التراث


11-10-2021 05:53 PM

عمون - زارت جلالة الملكة رانيا العبدالله الاثنين، صالة عرض مؤسسة "الجبل الفيروزي" للتدريب على حفظ التراث في شارع الرينبو بجبل عمان لتسليط الضوء على أعمالها للحفاظ على الحرف التقليدية وتوفير الوظائف وتطوير المهارات.

واستقبل جلالتها مدير المؤسسة في الأردن ريتشارد دويريهوس، واطلعت على جلسة تدريبية لعمل الاكسسوار واجتمعت مع المصممين والموظفين في استوديو التصميم. كما تجولت جلالتها في صالة العرض والتقت مجموعة من المستفيدين من برامج المؤسسة التي بدأت عملها في الأردن عام 2018، وتوظف نحو 70 شخصاً.

ويشمل المستفيدون شباب ومهنيين أردنيين ولاجئين سوريين، وتقدم مؤسسة "الجبل الفيروزي" برامج متنوعة تشمل تعليم التراث من تصاميم هندسية إسلامية وتطريز تقليدي وفسيفساء صغيرة، للأطفال بعمر بين 6-16 سنة. كما يوفرون للأطفال المتسربين من المدارس فرصة الاستعداد لإعادة الانخراط بالتعليم الرسمي، وتعاونت مؤخراً مع مؤسسة نهر الأردن.

ويذكر أن هذه المؤسسة هي مؤسّسة غير ربحيّة أسسها أمير ويلز عام 2006 بهدف إعادة احياء الأماكن التاريخية والحرف التقليدية وتوفير وظائف.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :