facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




المجلس الثقافي البريطاني يُعين مديراً جديداً في الأردن


12-10-2021 05:01 PM

عمون - عيّن المجلس الثقافي البريطاني، وهو منظمة المملكة المتحدة للعلاقات الثقافية والفرص التعليمية، سَمِر شاه مديراً جديداً لمكتب الأردن ومسؤولاً عن إدارة العمليات في منطقة بلاد الشام.

سيقود سَمِر فريق المجلس الثقافي البريطاني في الأردن في عمله في مجالات الفنون، والثقافة، والتعليم، واللغة الإنجليزية وبناء علاقات المنفعة المتبادلة وطويلة الأمد بين المملكة المتحدة والأردن. وسيكون مسؤولاً أيضاً عن عمليات المجلس الثقافي البريطاني في ستة بلدان عبر منطقة بلاد الشام: العراق، والأردن، ولبنان، والأراضي الفلسطينية المحتلة، وسوريا واليمن.

التقى سَمِر منذ وصوله إلى الأردن بعدد من الشركاء الرئيسيين بما في ذلك وزير التربية والتعليم آنذاك، الأستاذ الدكتور محمد خير أبو قديس، ورئيس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها، الأستاذ الدكتور ظافر الصرايرة. وحضر أيضاً مجموعة متنوعة من الفعاليات؛ حيث أُتيحت له فرصة التحدث إلى الجهات المعنية والجمهور المستهدف لدى المجلس الثقافي البريطاني، لاسيما الشباب الأردني. وإلى جانب ذلك، التقى السفيرة البريطانية في الأردن، بريدجيت بريند لمناقشة سُبل دعم المجلس الثقافي البريطاني لأهداف المملكة المتحدة الأوسع في الأردن.

وفي حديثه عن تعيينه مديراً لمكتب الأردن، قال سَمِر: "زرت الأردن لأول مرة في عام 2008 عندما وقعت على الفور في حب هذا البلد الجميل لشعبه وثقافته وتاريخه ومناظره. إنني أشعر بالامتنان لحصولي على هذه الفرصة الآن للعودة مرة أخرى وقيادة فريق عمل المجلس الثقافي البريطاني الرائع في الأردن وبلاد الشام، للقيام بأفضل ما نقوم به ألا وهو بناء العلاقات الثقافية وخلق الفرص للأردنيين من خلال عملنا في الفنون والتعليم واللغة الإنجليزية، وتعزيز علاقة الشراكة البريطانية الأردنية التي تحتفي هذا العام بالذكرى المئوية لها".

بدأ سَمِر شاه مسيرته المهنية في المجلس الثقافي البريطاني في عام 2004 عندما انضم إلى فريق تسويق التعليم في الصين. ومنذ ذلك الحين عمل في مجموعة متنوعة من الأدوار في شبكة المجلس الثقافي البريطاني العالمي، بما في ذلك في مقره الرئيسي في لندن. وقد شغل منصب مدير العمليات في إندونيسيا، ونائب المدير في تايلند، ومدير التغيير الإقليمي لشرق آسيا. وقبل تقلده هذا المنصب في الأردن في أيلول 2021، عمل في باكو مديراً قُطرياً للمجلس الثقافي البريطاني لأذربيجان، ومديراً إقليمياً للتعليم العالي لأوروبا الموسعة؛ حيث نفذ برامج تعليمية وثقافية واسعة النطاق في أنحاء 15 دولة في المنطقة.

ويجدر بالذكر أن سَمِر حاصل على شهادة في تكنولوجيا المعلومات وعلوم الحاسوب ودبلوم في التسويق المهني، كما أنه حاصل على اعتماد جميعة إدارة المشاريع (APM) في إدارة المشاريع، وكذلك على اعتماد معهد تشارترد للأفراد والتنمية (CIPD) في مجال التعلم والتنمية.

المجلس الثقافي البريطاني هو هيئة العلاقات الثقافية الرائدة للمملكة المتحدة. لمزيد من المعلومات حول عملنا في الأردن، يرجى زيارة: www.britishcouncil.jo





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :