facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





وفاة المفكر حسن حنفي


21-10-2021 06:33 PM

عمون - توفي الدكتور حسن حنفي، أستاذ الفلسفة بكلية الآداب بجامعة القاهرة، اليوم، عن عمر 86 عاما.

ويُعَدُّ الراحل واحداً من أهم المفكرين العرب المعاصرين أصحاب المشروعات الفكرية العربية، وأحد أشهر أساتذة الفلسفة في مصر.

وترك الدكتور حنفي العديد من الكتب الفكرية المهمة، أهمها: «التراث والتجديد»، و«من النقل إلى الإبداع»، و«موسوعة الحضارة العربية»، و«حوار المشرق والمغرب»، وغيرها.

وولد الفقيد في القاهرة عام 1935، وتخرج في كلية الآداب بقسم الفلسفة في جامعة القاهرة عام 1956، ثم سافر إلى فرنسا، وحصل هناك على الماجستير ودرجة دكتوراه الدولة من جامعة السوربون عام 1966.

وعمل مستشاراً لبرامج البحث العلمي لجامعة الأمم المتحدة، ويرجع إليه الفضل مع آخرين في الإشراف على إعادة تأسيس الجمعية الفلسفية المصري عام 1989.

ومن أشهر تلامذته المفكر الراحل د. نصر حامد أبو زيد (1943-2010)، علي مبروك الأستاذ المساعد بقسم الفلسفة، بكلية الآداب، جامعة القاهرة(1960- 2016).

حاز الراحل على عدد كبير من التكريمات أبرزها حصوله على جائزة الدولة التقديرية عام 2009، جائزة النيل فرع العلوم الاجتماعية 2015م، وجائزة المفكر الحر من بولندا وتسلمها من رئيس البلاد رسميا.

جريدة الشروق




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :