facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أونانا يعود لتدريبات أياكس أمستردام مع اقتراب نهاية إيقافه


29-10-2021 09:55 AM

عمون - قال نادي أياكس أمستردام المنافس في الدوري الهولندي لكرة القدم إن حارس مرماه أندريه أونانا عاد لتدريبات الفريق الأول بعد استبعاد مارتن ستيكلنبرغ من التشكيلة حتى نهاية الموسم؛ بسبب الإصابة.

وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) أوقف أونانا لمدة عام، في فبراير شباط الماضي؛ بسبب مخالفة لوائح المنشطات والعقاقير، لكن محكمة التحكيم الرياضية خفضت مدة الإيقاف إلى تسعة أشهر بعد لجوء الحارس إليها.

وينتهي إيقاف أونانا (25 عاما) وهو من الكاميرون في الرابع من تشرين الثاني المقبل، وقد سمح له بالعودة لتدريبات الفريق الأول في أيلول الماضي، لكن النادي ضمه إلى تشكيلة فريق تحت 23 عاما.

وتحدثت بعض التقارير عن احتمال رحيل أونانا وانضمامه إلى ميلان الإيطالي أو آرسنال الإنجليزي، بينما يستمر عقده الحالي مع أياكس حتى الصيف المقبل.

وقال إيريك تن هاغ مدرب أياكس في بيان للنادي: ”أندريه حارس رائع وهو مهم للغاية لأياكس وحاليا في كامل اللياقة“.

وأضاف المدرب: ”من المهم لأياكس وجود خيارات جيدة يمكن الاستعانة بها“.

وينفرد أياكس حامل اللقب بصدارة الدوري الهولندي برصيد 25 نقطة من 10 مباريات، وسيلتقي مع هيراكليس، السبت.

وفي شباط الماضي قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، إيقاف أونانا لمدة عام كامل بسبب المنشطات، وأعلن أياكس أن يويفا قرر إيقاف حارسه بسبب تعاطي المُنشطات.

وأوضح أياكس أن هيئة الانضباط في اليويفا قررت إيقاف أونانا 12 شهرا، بعد تناوله مواد محظورة.

من جهته، كتب أونانا عبر موقع ”إنستغرام“: ”تناولت الدواء بالخطأ ظنا مني أنه أسبرين لأن التغليف كان متطابقا تقريبا، وأنا آسف لذلك“.

وأضاف: ”أحترم لجنة الطعون في اليويفا، لكني لا أوافق على قرارها في هذه القضية. أعتبرها عقوبة مفرطة وغير متناسبة لأن اليويفا اعترف بأنه كان خطأ غير مقصود“.

وأشار أياكس إلى أن هذا الانتهاك كان نتيجة خطأ ارتكبه أونانا الذي تناول دواء يخص زوجته دون قصد يوم 30 تشرين أول طبقا للنادي الهولندي.

وقال إدوين فان دير سار، المدير الرياضي لأياكس: ”هذه نكسة رهيبة لأونانا نفسه ولكن بالتأكيد لنا كنادٍ“.

وكشفت صحيفة ”إندبندنت“ البريطانية، أن إيقاف أونانا جاء بعد اكتشاف تناوله مادة فوروسيميد.

(وكالات)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :