facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الأفضل والأسوأ والهداف .. حصاد تصفيات كأس العالم 2022 أوروبا


17-11-2021 02:47 PM

عمون - أسدل الستار يوم الثلاثاء على مرحلة المجموعات من تصفيات كأس العالم 2022 عن قارة أوروبا، لتتبقى مرحلة الملحق الأخيرة في مارس/آذار المقبل.

وتأهلت منتخبات صربيا وإسبانيا وسويسرا وفرنسا وبلجيكا والدنمارك وهولندا وكرواتيا وإنجلترا وألمانيا عن المرحلة الأولى بشكل مباشر إلى نهائيات كأس العالم 2022.

في المقابل، سيخوض 12 منتخباً في مارس/آذار المقبل مباريات الملحق من أجل التعرف على آخر المنتخبات الأوروبية المتأهلة، وهي البرتغال واسكتلندا وإيطاليا وروسيا والسويد وويلز في التصنيف الأول، وتركيا وبولندا ومقدونيا الشمالية وأوكرانيا والنمسا وجمهورية التشيك في التصنيف الثاني.

الأفضل في تصفيات كأس العالم 2022 أوروبا
منتخبا الدنمارك وألمانيا كانا أول منتخبين يتأهلان عن قارة أوروبا لكأس العالم، وهما صاحبا أكبر رصيد من النقاط بعد نهاية التصفيات بـ27 نقطة لكل منهما، بـ9 انتصارات وخسارة وحيدة.

أفضل هجوم في تصفيات كأس العالم 2022 عن قارة أوروبا كان من نصيب منتخب إنجلترا، برصيد 39 هدفاً، تليها ألمانيا بـ36، ثم هولندا بـ33 هدفا.

صدارة الهدافين تقاسمها الهولندي ممفيس ديباي، لاعب برشلونة الإسباني، والإنجليزي هاري كين، نجم توتنهام هوتسبير، بـ12 هدفاً لكل منهما.

أفضل دفاع حصده منتخبا سويسرا وإيطاليا عن المجموعة الثالثة بتلقي هدفين، ثم بـ3 أهداف تواجدت منتخبات إنجلترا والدنمارك وفرنسا، ثم كرواتيا وألمانيا بـ4 أهداف.

أكبر فوز جاء للمنتخب الإنجليزي بنتيجة 10-0 على سان مارينو على ملعب الأخير، في آخر جولات التصفيات، ثم ألمانيا 9-0 على ليختنشتاين.

أكبر عدد من الانتصارات المتتالية كان من نصيب منتخب الدنمارك بالفوز في أول 9 مباريات بالتصفيات، ثم ألمانيا بـ6 مباريات.

أما أفضل نسبة أهداف فكانت من نصيب المنتخب الإنجليزي بـ36 هدفا، بينما كانت أسوأ نسبة أهداف لمنتخب سان مارينو الذي استقبل 45 هدفا.

الأسوأ في تصفيات كأس العالم 2022 أوروبا
أسوأ هجوم كان من نصيب منتخب سان مارينو بهدف، ثم ليختنشتاين بتسجيل هدفين فقط.

أما أسوأ خط دفاع فكان لسان مارينو بتلقي 46 هدفاً، يليها منتخب جبل طارق بـ43، ثم ليختنشتاين بـ34.

أقل رصيد من النقاط كان لمنتخبي جبل طارق وسان مارينو بلا نقاط، ثم ليختنشتاين وأذربيجان ومولدوفا بنقطة وحيدة.

أما أسوأ رصيد من الهزائم المتتالية فتقاسمه منتخبا سان مارينو وجبل طارق بـ10 هزائم.

(العين)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :