facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




لماذا ارتفعت اسعار النفط بعد اعلان بايدن .. ؟


هاشم عقل
24-11-2021 01:08 PM

ارتفعت اسعار النفط ردا على اعلان الرئيس الامريكي جو بايدن بالأفراج عن 50 مليون برميل بالاضافة الى 20 مليون من دول الحلفاء في محاولة لتهدئة الاسواق وخفض الاسعار .

تأتي هذه الخطوة من كبار المستهلكين ردا على قرار اوبيك+ بزيادة تدريجية فقط تخوفا من عودة انتشار كوفيد19 مرة اخرى وترى ان العالم ما زال يعاني وخير دليل ما حدث في النمسا وهولندا وبلجيكا.!

اعتبرت اوبيك ما حدث نوع من التحدي لسياساتها وألمحت الى ردود فعل قوية في اجتماع ديسمبر قد يصل الى إلغاء زيادة انتاج 400 الف برميل وذهب احد الوزراء بعيدا داعيا الى تقليص الانتاج من الحصص الأساسية الأمر الذي قد يؤدي الى مجاعة نفطية.

تحرير جزء من الاحتياطي سياسة قصيرة النفس وذات اثر محدود وستعاود الاسعار الى الارتفاع مرة اخرى بعد انتهاء مغامرة بايدن وشركاءه لكن بوتيرة اعلى .

تضمن اعلان بايدن ان خطته مزيج من القرض والبيع ويجب ردها خلال سنة الى ثلاث سنوات الذي خلق يقينا لدى شركات النفط والمستثمرين بان الحكومة ستقوم بإعادة شراء ما تم طرحه في المستقبل لإعادة بناء المخزون .

تمثل الخمسين مليون برميل من مخزون الولايات المتحدة كمية ضئيلة اذ تعادل استهلاك يومين ونصف من الاستهلاك الامريكي وثلاثة ايّام ونصف من الاستهلاك الصيني.

مناشدة بايدن المستمرة من شهر سيبتمبر. لاعضاء اوبيك+ بزيادة الانتاج والتي لقيت تجاهلا تاما حتى من حلفاء امريكا أظهرت هشاشة وضعف الموقف الامريكي في مواجهة المنتجين وهي خطوة لافتة.

الترويج الطويل للفكرة وطرحها بشكل موسع ويومي في وسائل الاعلام استهلك المضمون وأفقده قوته لانه ظهر كرد يائس على سياسة قوية ومتماسكة من جميع أعضاء اوبيك+.

ادارة بايدن ملتزمة بنشر وتعميم الطاقة البديلة ولديها التزام بقرارات مؤتمر باريس للمناخ ولم تعط البترول الاهتمام ووضعت قيود على الانتاج ومنعت تأجير الأراضي الفيدرالية لإنتاج البترول وحاربت خط الأنابيب القادم من كندا الى خليج المكسيك keystone بطول 850 كم.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :