facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





230 طالبا وطالبة من 3 مدارس تلقوا مطعوم كورونا خلال يومين


24-11-2021 07:29 PM

عمون - تلقى 230 طالبا وطالبة من ثلاث مدارس في محافظة العاصمة لقاح فيروس كورونا خلال حملة تطعيم طلاب المدارس التي انطلقت الثلاثاء.

وقالت الأمين العام للشؤون الإدارية والمالية في وزارة التربية والتعليم الدكتورة نجوى قبيلات في تصريحات لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) ، إن عدد الذين أبدوا رغبتهم في تلقي اللقاح أكثر من ذلك بكثير إلا أن وجود أعراض انفلونزا وارتفاع في درجات الحرارة لدى عدد منهم حال دون تلقيهم اللقاح، حيث جرى تأجيل ذلك الى مواعيد أخرى.

وأوضحت أن حملة التطعيم انطلقت بالتعاون مع وزارة الصحة منذ يوم أمس في 3 مدارس ضمن محافظة العاصمة وستمتد الى باقي مدارس العاصمة ومحافظات المملكة.

وأكدت قبيلات أن الحملة تهدف إلى إعطاء طلاب المدارس لقاح كورونا بعد موافقة أولياء أمورهم، وأن الوزارة شددت على ضرورة استلام الموافقات الخطية قبل إعطاء اللقاح، مشيرة إلى أن الطلاب تلقوا لقاح فايزر وهو اللقاح المصرح به لهذه الفئة العمرية.

وأشارت إلى أن ما نسبته 7 بالمئة من طلبة المدارس سبق لهم أن تلقوا لقاحات فيروس كورونا في مراكز وزارة الصحة ومستشفياتها منذ بدء العودة الى التعليم الوجاهي.

وكانت مدارس في العاصمة، قد بادرت الأسبوع الماضي بشكل ذاتي لاستفتاء أولياء أمور طلاب حول إمكانية تطعيم أبنائهم بلقاح فيروس كورونا، حيث وافق 36 بالمئة من أولياء الأمور المستفتيين على تلقي أبنائهم لقاح كورونا، وفقا للتغذية الراجعة الأولية، فيما ما زال هنالك مدارس لم تتلقى إجابات من أولياء الأمور حول هذا الأمر. وتأتي هذه المبادرة انسجاما مع الجهود الوطنية المبذولة للتشجيع على تلقي مطعوم كورونا في ظل ارتفاع عدد الإصابات المسجلة بالفيروس في المملكة بما في ذلك بين طلبة المدارس.

(بترا - عماد السعايدة)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :