facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أنظمة رجيم أسبوعية .. هل تريدين خسارة 5 كيلوجرامات؟


30-11-2021 10:41 AM

عمون - يسعى كثيرون إلى خسارة الوزن بسرعة وبدون أضرار صحية، وهو الأمر المتاح مع أنظمة رجيم أسبوعية متنوعة، تتناسب مع مختلف الأشخاص.

ويمكن خسارة ما بين 3 إلى 5 كيلوجرامات أسبوعيا، بصورة صحيّة، مع تجنب الأنظمة الغذائيّة القاسية، التي تولّد آثارًا سلبيّةً على الجسم، خاصة لمرضى السكّري أو الضغط، وذلك في حال اتباع أحد أنظمة رجيم أسبوعية، ومنها:

رجيم البروتين
رجيم البروتين الخالي من الدهون، يعدّ من أفضل أنواع الرجيم وأكثرها سرعةً في خسارة ما يُقارب الـ5 كيلوجرامات من الوزن خلال أسبوع.

ويتضمن هذا الرجيم تناول الحبوب الكاملة والمحتوية على الألياف، كالأرز والمكرونة المُعدَّة من القمح الكامل والشوفان والبقول، كالفاصولياء واللوبياء والفول، ما يُقلِّل من اندفاع السكر إلى مجرى الدم.

ويخفف هذا الرجيم من تناول الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات، إضافة إلى الالتزام بتناول 4 وجبات من الخضراوات يوميًا، بخاصة تلك الغنيَّة بالألياف، وقليلة النشويات، كالخضراوات الورقية والخيار والفلفل الرومي والسبانخ والكوسة والبروكلي؛ إذ تُساعد المواظبة على تناولها في خسارة الوزن، كونها تُشعر متناولها بالامتلاء.

وينصح خبراء التغذية أيضًا، بتناول الفواكه قليلة السعرات والغنية بالمغذيات، كالبطيخ والتوت والأناناس والبرتقال والكيوي والكمثرى والجوافة.

الرجيم الألماني
يعدّ الرجيم الألماني من أنظمة الرجيم الفعّالة في التخسيس، دون الشعور بالتعب؛ لاحتوائه على العناصر الغذائية الهامة التي يحتاج الجسم إليها لأداء وظائفه، بشكل حيوي. ولتحقيق النتيجة المرجوة، لا بدّ من الالتزام بتطبيق برنامج الرجيم الألماني لأسبوع، وفق الآتي:

• الفطور: بيضة مسلوقة وكوب من عصير الجزر وثمرة من التفاح وكوب من الشاي (أو القهوة) بدون سكر. ويسمح بتناول شريحة من الـ"توست" مرّتين في الأسبوع.

• الغداء: طبق من شوربة الخضروات المسلوقة وطبق من السلطة الخضراء وربع دجاجة (أو قطعة صغيرة من ستيك اللحم أو سمكة متوسّطة الحجم). يجب أن يكون الطبق الرئيسي مطهوا بصورة صحية، أي مسلوقا أو مشويا.

ويُسمح بإضافة زيت الزيتون أو الليمون الحامض أو الخل أو الزبادي خالي الدسم إلى التتبيلة. ويُمكن تناول 5 ملاعق كبيرة من الأرز مرّة في الأسبوع.

• العشاء: تناول الفواكه المسموح بها، مثل: الجوافة والكمثرى والموز والتفاح والبرتقال، بالإضافة إلى كوب من الزبادي الخالي من الدسم.

رجيم الصيام المتقطّع
رجيم الصيام المتقطع يُطبَّق لمرتين في الأسبوع، وهو نمط غذائي يعتمد على الصيام لفترة تتراوح بين 16 إلى 20 ساعة، يوميًّا، مع تناول الطعام خلال الأربع أو الثماني ساعات المتبقية من اليوم.

وتختلف طرق تطبيق رجيم الصيام المتقطع، من ناحية تقسيم اليوم أو الأسبوع إلى فترات تناول الطعام وفترات الصيام، ولكنّها جميعها تُساعد في فقدان الوزن عند التقيُّد بعدم تجاوز كمية السعرات الحرارية التي يُسمح بتناولها.

وهذا الرجيم لا يقوم على اختيار نوع الطعام المتناول، وإنما على موعد تناول الطعام، فمثلا: يُمكن تناول الطعام من العاشرة صباحًا حتَّى السادسة مساءً، فالصيام بعدها حتَّى العاشرة من صبيحة اليوم التالي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :