facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مستقبل تويتر بعد دورسي .. 4 تحديات تنتظر حلول "أغراوال"


30-11-2021 05:24 PM

عمون - 15 عاما مرت على مشاركة الملياردير جاك دروسي في تأسيس "تويتر"، خلال هذه السنوات حدث الكثير فيما يتعلق بمنصة التواصل الاجتماعي الشهيرة، من إخفاقات ونجاحات.

الإثنين كتب دورسي نهاية علاقته بمنصب الرئيس التنفيذي للشركة، وتنحى عنه، لكنه سيظل عضوا بمجلس إدارة الشركة حتى عام 2022.

خلال السنوات الـ15 الماضية تمكنت منصة تويتر من احتلال مكانة كبيرة وسط منصات التواصل الاجتماعي ونجحت في ضم 211 مليون مستخدم نشط يوميً، واستقطاب صناع القرار والصحفيين والاقتصاديين حول العالم، لكن هذه الأرقام لا تزال أقل من بعض المنصات.

أهمية كبيرة تحظى بها المنصة وأيضا جاك دورسي، وهو ماكان واضحا عندما تم بيع أول تغريدة لدورسي على تويتر في مزاد، خلال آذار الماضي.

سر التغريدة الأولى
التغريدة الأولى التي أعلنت عن إطلاق الموقع عام 2006، على شكل رمز غير قابل للاستبدال (NFT) - وهو نوع من الأصول الرقمية الفريدة، تم بيعها مقابل 2.9 مليون دولار.

سجل حافل بالإنجازات لدى دورسي مع تويتر، لكن تنحيه كان ضروريا حتى يتفرغ لإدارة شركة Square التي أسسها في عام 2009 مع جيم مكيلفي وتولى على الفور منصب الرئيس التنفيذي، بعد سنوات قليلة فقط من تأسيس تويتر.

التركة التي خلفها دورسي في تويتر ثقيلة، فالأوضاع حاليا ليست كما كانت في السابق بالنسبة لعالم التواصل الاجتماعي، فشكل المنافسة تغير، ولم يعد كما كان في بداية الألفية.

مهمة أغراوال
المهمة ثقيلة أمام باراغ أغراوال المدير التنفيذي الجديد للشركة، خاصة في ظل الانتشار الكثيف لمنصات التواصل الاجتماعي، واحتدام السباق فيما بينها لجذب العملاء.

ويحتاج "أغراوال" تقديم نفسه خلال الفترة المقبلة، وقدرته على قيادة سفينة تويتر، خاصة مع ظهور مصطلح أو مشروع ما يعرف بالميتافيرس الذي تحدثت عنه شركة "ميتا".

ورغم أن باراغ أغراوال الذي كان يحتل المدير التكنولوجي لتويتر قبل المنصب الجديد، ليس من الشخصيات المشهورة، إلا أنه يحظى بخلفية علمية وتكنولوجية قوية وخبرات تؤهله للنجاح.

المغمور الناجح
أثناء وجوده بالجامعة، انضم أغراوال إلى مجموعة بحثية تركز على إنشاء وتخزين قواعد البيانات على أجهزة الكمبيوتر، وفقا لفوربس.
وقالت جينيفر ويدوم، التي قادت هذه المجموعة البحثية، إنه حتى بين طلاب جامعة ستانفورد، تميز أغراوال بإدراكه القوي للرياضيات والنظريات التي تدعم علوم الكمبيوتر.

وأضافت: امتلاك هاتين المهارتين - الرياضيات وإدراك النظريات - يعطي الشخص قدرة عظيمة على التحليل والتفكير واتخاذ القرارات.

ويتميز المدير التنفيذي الجديد للشركة، بأنه شخص لا تحوم حوله أي شكوك ولم تطاله أي انتقادات، وهو ما تحتاجة شركة تويتر في الفترة المقبلة.

4 تحديات
وتبرز 4 تحديات رئيسية أمام المدير التنفيذي الجديد لتويتر، لإثبات قدراته أمام الجميع.

التحدي الأهم أمام "أغراوال"، هو جذب الفئة العمرية الأصغر من الشباب التي بدأت في الاتجاه بكثافة نحو منصات أخرى مثل تيك توك وأنستغرام ووي تشات وغيرها.

وتبرز أمام "أغراوال" قضية ثانية تتمثل في مواجهة المعلومات المضللة على منصة تويتر وكيفية الحد منها بالإضافة إلى وضع نهاية لقضية ثالثة هي خطاب الكراهية.

خلال الانتخابات الرئاسية الأمريكية، اتخذ موقع تويتر بعض القرارات الملموسة للحد من المعلومات المضللة على المنصة، وهو أمر تم انتقاده أيضًا لفترة طويلة.

وطبقت المنصة علامات التحقق من الحقائق والتحذير لأول مرة وبدأت في حث القراء على قراءة الأخبار والمواضيع المنشورة بالكامل قبل مشاركتها. ثم كان موقع تويتر أول منصة رئيسة تحظر الرئيس السابق ترامب بعد أعمال الشغب في 6 يناير/كانون الثاني.

التحدي الرابع يتمثل في الانتقادات التي كانت توجه لدورسي بسبب عدم نمو الشركة تحت قيادته، حيث تكبدت الشركة خسارة صافية قدرها 537 مليون دولار في الربع الثالث، مقارنة بأرباح بلغت 29 مليون دولار خلال الفترة نفسها من عام 2020.

كل السيناريوهات مفتوحة، وبمرور الوقت ستثبت أرقام الشركة هل وجود دورسي ضروريا مع إمكانية عودته للمنصب مرة أخرى كما حدث معه في عام 2008، أم سيكون للهندي باراغ أغراوال كلمة أخرى؟

(وكالات)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :