facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




حصاد 2021 .. 5 تناقضات في عام كريستيانو رونالدو


23-12-2021 04:54 PM

عمون - سيظل العام 2021 من أكثر الأعوام التي شهدت تناقضات في مسيرة الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو مهاجم مانشستر يونايتد.

وما بين يوفنتوس ومانشستر يونايتد، فضلا عن منتخب البرتغال، شهد العام الحالي الذي شارف على النهاية، 5 تناقضات مسيرة للجدل بالنسبة للدون، وهو ما يستعرضه التقرير التالي لـ"العين الرياضية".

خيبة بورتو

9 مارس/ آذار 2021، كان آخر ظهور لرونالدو بقميص يوفنتوس في مسابقة دوري أبطال أوروبا، حيث خرج الفريق على يد بورتو من مرحلة ثمن النهائي.

رونالدو، والذي تعاقد معه يوفنتوس في صيف 2018 قادما من ريال مدريد بأكثر من 100 مليون يورو، كان يحلم بقيادة الفريق لتحقيق لقبه في دوري الأبطال بعد غياب استمر منذ عام 1996.


ولكن حلم رونالدو ويوفنتوس تحطم على صخرة بورتو، بعدما فاز الفريق الإيطالي إيابا بنتيجة 3-2، ليودع بفضل قاعدة الهدف خارج الأرض، حيث استفاد بطل الكرة البرتغالية من انتصاره ذهابا 2-1.

وظهر رونالدو في حالة حسرة شديدة خلال المباراة وبعدها، حيث انهارت أحلامه في تحقيق اللقب القاري على الصعيد الشخصي للمرة السادسة بعدما فاز به مرة رفقة مانشستر يونايتد و4 بقميص ريال مدريد.

تاريخ أوروبا وخروج مخيب

سطر رونالدو تاريخا جديدا في بطولة كأس أمم أوروبا، بعدما أصبح الهداف التاريخي للمسابقة خلال نسخة 2020.

شهد يوم 15 يونيو/ حزيران 2021، تحطيم رونالدو لرقم الأسطورة الفرنسية ميشيل بلاتيني، وبات الهداف التاريخي لبطولة أمم أوروبا بفضل هدفين سجلهما في شباك المجر خلال فوز البرتغال 3-0 بمرحلة المجموعات ليورو 2020.

وواصل رونالدو توسعة الفارق في صدارة الهدافين التاريخيين للبطولة، حيث بلغت أهدافه في نسخة يورو 2020، 5 أهداف، ليحتل المركز الأول في هذه القائمة بـ14 هدفا بفارق 5 أهداف عن بلاتيني.

ورغم دخول رونالدو تاريخ البطولة، لكن نسخة 2020 شهدت خروج مخيب لمنتخب البرتغال من مرحلة ثمن النهائي وتجريده من اللقب على يد بلجيكا.

هروب وعودة

قرر رونالدو مفاجئة يوفنتوس وجماهيره وطلب الرحيل رسميا عن الفريق قبل أيام قليلة على غلق سوق الانتقالات الصيفية الماضية.

قرار رونالدو بالرحيل جاء لعدة أسباب أبرزها الهروب من حالة عدم الوفاق مع مدرب اليوفي، ماسيميليانو أليجري، فضلا عن إدراكه لصعوبة منافسة الفريق هذا الموسم على الألقاب.

وفي الوقت الذي كان فيه مانشستر سيتي يبحث ضم الدون، قرر مانشستر يونايتد، النادي الذي ظهر رونالدو من خلاله إلى العالم بين 2003 و2009، الدخول بقوة واستطاع الظفر بتوقيع الدون مقابل 12.85 مليون جنيه إسترليني.

وخلال أول ظهور له بعد العودة إلى اليونايتد، سجل رونالدو هدفين خلال الفوز على نيوكاسل 4-1.

هداف المنتخبات

رقم تاريخي آخر استطاع رونالدو تحطيمه في العام 2021، وهو الهداف التاريخي على صعيد المنتخبات الوطنية حول العالم.

يوم 1 سبتمبر/ أيلول الماضي، كان شاهدا على ذلك، حيث سجل الدون هدفين قاتلين قاد بهما البرتغال للفوز على أيرلندا في تصفيات أوروبا المؤهلة لكأس العالم 2022، لينفرد بالرقم التاريخي لهداف المنتخبات الوطنية منهيا الشراكة مع الإيراني علي دائي.

وواصل رونالدو الابتعاد بصدارة هذه القائمة خلال بقية مباريات البرتغال في 2021، حيث وصل إلى 115 هدفا بفارق 6 أهداف عن دائي الذي أصبح في الوصافة.

800 هدف
واستمرارا لعام التقلبات بالنسبة للدون البرتغالي، حقق رونالدو رقما استثنائيا، وذلك خلال مواجهة أرسنال يوم 9 ديسمبر/ كانون الأول الماضي، وذلك ضمن منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز.

وتخطى رونالدو حاجز الـ800 هدف (802) في مسيرته مع الأندية والبرتغال، ليصبح أول لاعب في التاريخ يصل لهذا الأمر، وذلك عقب تسجيله هدفين خلال الفوز على أرسنال بنتيجة 3-2.

(العين)






  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :