facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الضمان: مليون و(409) آلاف مؤمناً عليه فعّالاً لنهاية عام 2021


30-12-2021 06:21 PM

عمون - أوضح المركز الإعلامي في المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي أن عدد المؤمن عليهم الفعّالين لنهاية هذا العام 2021 بلغ مليوناً و(409) آلاف و(245) مؤمناً عليه مقارنة بـمليون و(327) ألفاً و(823) مؤمّناً عليه لنهاية العام الماضي 2020 بارتفاع بلغت نسبته (6.1%).

وبينت المؤسسة أن هذا الارتفاع يعزى إلى إطلاق المؤسسة مجموعة من المبادرات كبرنامج (بادر) والذي يهدف لشمول المنشآت من تاريخ المبادرة أو التفتيش وخدمة (اشمل نفسك) لشمول العاملين غير المشمولين بالضمان الاجتماعي بالإضافة إلى اعتماد نهج جديد للشمول يعتمد بشكل أساسي على البيانات الإدارية لمختلف الجهات التنظيمية في المملكة وبيانات تصاريح العمل وشمول الحاصلين على تصاريح العمل الحر والمرن والعاملين في المهن الحرة بشكل إلزامي تحت مظلة الضمان الاجتماعي.

وقالت المؤسسة إن العام المقبل سيشهد توسعاً كبيراً في قاعدة المشمولين تحت مظلتها في ضوء المنهجية الجديدة التي اعتمدتها المؤسسة لهذه الغاية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :