facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





غير متوفر في الأردن .. طفلة بحاجة لزراعة كبد بانتظار قرار حكومي


03-01-2022 06:20 PM

عمون – ناشد ذوو الطفلة تغريد البالغة من العمر 9 أشهر، التي تعاني من انسداد في القنوات الصفراوية وفشل الكبد، الحكومة للتكفل بعلاجها المتوفر خارج البلاد لزراعة الكبد.

ولفت والد الطفلة تغريد، عيسى النوباني خلال تقديم شكواه لـ عمون الأثنين، ان طفلته بحالة صحية حرجة، مؤكدا ان الأطباء ابلغوه انه لا يوجد علاج في الأردن لهذه الاعمار الصغيرة، وتحتاج ارسال فوري إلى مستشفيات تركيا لزراعة الكبد، في ضوء تبرع والدها أو والدتها بجزء من الكبد لصالح الطفلة.

وبين والد الطفلة انه قام باخراج الطفلة من المستشفى اليوم، وذلك في ظل عدم تقديم اي علاج لها، مؤكدا ان اصبح جسمها مليء بالماء، وحالتها الصحية صعبة، حيث تعاني الطفلة من هذا المرض منذ 8 اشهر.

وأوضح انه قابل وزير الصحة فراس الهواري في مجلس النواب وشكا له حالة الطفلة، حيث اوعز الوزير لمرافقه بمتابعة الموضوع، مؤكدا انه لم يتم اي استجابة لذلك، ولم تعرض حالة طفلته على اللجنة المشكلة في رئاسة الوزراء والتي تعنى بارسال المرضى لخارج البلاد.

وأكد انه قبل شهر وردت له اتصالات من جهات مسؤولة ابلغته بان موضوعه قيد النظر وسيحل قريبا، مشيرا إلى انه لم يستجد اي جديد في موضوع طفلته، وحالتها تستمر بالتدهور.

وحول تكلفة العلاج في دولة مثل تركيا، بين ان رحلة العلاج تصل إلى 100 ألف دينار تقريبا، ونسبة نجاحها تصل إلى 85 بالمئة، مطالبا بتوفير العلاج لطفلته.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :