facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





التربية: عملية تصحيح أوراق امتحان التكميلي بدأت مطلع الأسبوع الحالي


04-01-2022 04:59 PM

عمون - تفقد الأمينان العامان لوزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية، الدكتور نواف العجارمة، والشؤون الإدارية والمالية الدكتورة نجوى قبيلات، في جولتين منفصلتين سير امتحان الثانوية العامة لعام 2021 / الامتحان التكميلي، في يومه الثالث في عدد من القاعات في الشونة الجنوبية، والبتراء ومعان.

ففي لواء الشونة الجنوبية، زار الدكتور العجارمة مدرستي الروضة الأساسية المختلطة، والروضة الثانوية الشاملة للبنين، وقسم الامتحانات في مديرية التربية والتعليم، بحضور مدير التربية والتعليم، الدكتور نزار الدقس.

وأشار العجارمة إلى أن عملية تصحيح أوراق الامتحان التي بدأت مطلع الأسبوع الحالي، تسير كما هو مخطط لها، حيث هيأت الوزارة البيئة الملائمة في مراكز التصحيح، لتمكين المصححين القيام بواجباتهم بكل سهولة ويسر.

كما زارت القبيلات، عددا من القاعات التابعة لمديرية التربية والتعليم للواء البتراء، شملت مدارس وادي موسى الأساسية المختلطة، ووادي موسى الثانوية للبنات، حيث شهدت فتح مغلفات الأسئلة وتوزيعها على الطلبة، بحضور مديري إدارتي التخطيط والبحث التربوي، الدكتور يوسف أبو الشعر، والشؤون القانونية، الدكتور عثمان بني يونس، ومدير التربية والتعليم للواء البترا محمد الشقيرات.

وشملت الجولة زيارة لقاعات الامتحان في مدرستي أم الحكم الأساسية المختلطة، وخالد بن الوليد الثانوية للبنين، التابعتين لمديرية تربية معان، بحضور مدير التربية وهبي الشلبي، والتي أكدت القبيلات على توفير وسائل التدفئة المناسبة، ومراعاة خصوصية الجو في مناطق الجنوب.

كما تفقدت القبيلات أعمال الصيانة المدرسية في عدد من المدارس التابعة للمديريتين، والتقت رؤساء أقسام الإشراف وعدد من مديري المدارس ومجالس التطوير التربوي في معان. وأبدى الأمينان العامان ارتياحهما لمستوى الانضباط والالتزام من قبل الطلبة، والقائمين على الامتحان بالاشتراطات الصحية، وجاهزية القاعات من حيث توفر وسائل التدفئة والمياه لضمان تقدم الطلبة في بيئة امتحانية ملائمة.

واطلع الأمينان، على سير الامتحان في تلك القاعات، مبدين ارتياحهما لمجرياته، فيما جالت فرق ولجان اشرافية من الوزارة على المدارس التي يعقد فيها الامتحان للاطمئنان على سيره ومتابعة مجرياته.

من جانبهم، عبر الطلبة عن ارتياحهم للإجراءات الإدارية والفنية التي قامت بها الوزارة، لضمان تقدمهم للامتحان في بيئة مناسبة.

وكان قد تقدم 42768 مشتركاً ومشتركة للامتحان اليوم الثلاثاء، في مبحث اللغة الإنجليزية لكافة الفروع الأكاديمية والمهنية.

وتأتي الجولات التفقدية للمسؤولين التربويين ضمن برنامج يومي للوقوف على مجريات الامتحان والتيسير على الكوادر القائمة عليه، وتعزيزًا لدورها ومساندتها وتذليل أي صعوبات قد تعترض أدائها، وأخذ التغذية الراجعة من هذه الكوادر والطلبة مباشرة لغايات التقييم والمتابعة.

(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :