facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





أنواع البقع الداكنة وكيفية علاجها


13-01-2022 10:40 AM

عمون - أنواع البقع الداكنة وكيفية علاجها الجلد هو أكبر عضو في جسم الإنسان وللأسف أكثر أعضاء الجسم إهمالًا.

ما الذي يحدد لون بشرتك؟

الميلانين هو الصبغة الأساسية التي تحدد لون الجلد. يتم إنتاج الميلانين عن طريق الخلايا الصباغية الموجودة في البشرة من خلال الأكسدة الأنزيمية للتيروزين ، وهي عملية تعرف باسم تكوين الميلانين والتي تحدث داخل عضيات معينة ، الميلانوسومات.

أنواع مختلفة من التصبغ التي تظهر بشكل شائع:

1. النمش
بقع بنية فاتحة إلى بنية داكنة تظهر بشكل رئيسي في المناطق المعرضة للشمس. تعتبر علامة سريرية للتشيخ الضوئي وتزداد أعدادها مع تقدم العمر. كلما زاد عدد النمش لديك ، كلما طالت فترة تعرضك للشمس وزادت مخاطر الإصابة بسرطان الجلد.

2. فرط تصبغ ما بعد الالتهاب
PIH هو اضطراب جلدي صبغي مكتسب. تُعرف العلامات الداكنة الموجودة على بشرتك والتي ترفض الاختفاء بعد الإصابة بالبثور أو حتى إصابة طفيفة باسم. يحدث PIH نتيجة تفاعل التهابي. يمكن أن يستمر PIH من شهور إلى سنوات وقد يضعف بشكل كبير نوعية حياة الأفراد المصابين.

3. الكلف
يتميز الكلف ، وهو اضطراب تصبغ مكتسب ، بوجود بقع بنية مفرطة التصبغ إلى بقع بنية رمادية على الوجه. يمكن أن تكون سطحية أو عميقة أو مختلطة. في حين أن السبب الدقيق للكلف غير معروف حاليًا ، من المعروف أن التعرض للأشعة فوق البنفسجية وزيادة مستويات هرمون الاستروجين (لوحظ بشكل رئيسي أثناء الحمل أو استخدام موانع الحمل الفموية) والاستعداد الجيني والأدوية السامة للضوء تلعب دورًا رئيسيًا ، وعوامل أخرى مثل ضعف المبيض والغدة الدرقية و قد تؤثر أمراض الكبد أيضًا على شدة الكلف. لقد ثبت أن دور التعرض للأشعة فوق البنفسجية مهم في تطورها وتفاقمها.

4. هالات فرط تصبغ
يمكن أن يكون سبب ظهور هالات فرط التصبغ(POH) المعروف أيضًا باسم الهالات السوداء الوراثية، بسبب تأثير الظل وفرط التصبغ التالي للالتهابات. التعرض لأشعة الشمس مسؤول عن تفاقم المرض.

لا يمكنك حل مشاكل البشرة بكريم واحد آو في أسبوع، أنت بحاجة الى روتين عناية مخصص لنوع بشرتك، ومستحضرات مناسبة خالية من المواد الكيميائية، بالاضافة الى الكريم الواقي من الشمس.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :