facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





دورات تدريبية متنوعة في عدد من محافظات المملكة


17-01-2022 11:16 PM

عمون - نظمت مراكز شبابية وجمعيات خيرية، اليوم الاثنين، عدة دورات تدريبية متنوعة في عدد من محافظات المملكة.

فقد عقدت جامعة البلقاء التطبيقية بالتشارك مع عدد من المنظمات العالمية، دورة تدريبية في مجال تقنيات معالجة مياه الصرف الصحي.
وتأتي هذه الدورة لتحقيق رؤية الجامعة من خلال إجراءات ذكية وفعالة ذات أثر ملموس، حيث تتمثل إحدى الاستراتيجيات التنفيذية الواضحة لجامعة البلقاء في بناء قدرات الموارد البشرية في القطاعات المستهدفة خاصة الحفاظ على المياه وتقنياتها، وحماية البيئة، والحد من آثار التغير المناخي.

وقدم المدربون هيلي فرانس فان دير رويست وبرام أومز من أكاديمية المياه العالمية، تدريبًا حول تقنيات معالجة مياه الصرف الصحي مع التركيز على التقنيات الجديدة ذات التكلفة الفضلى والانبعاثات الأقل.

وشارك في التدريب 12 مشغلا لمحطات المعالجة لشركات مرافق المياه في الأردن، و 4 أعضاء هيئة تدريس من الجامعة.

يذكر أن المشروع ممول من وزارة الشؤون الخارجية الهولندية من خلال (NUFFIC) وتحديدا من خلال برنامج (OKP) ويتم تنفيذه تحت مظلة عمادة البحث العلمي والابتكار في جامعة البلقاء التطبيقية، التي تقدم جهدا متميزا للارتقاء بالبحث العلمي ورعاية المشاريع الابتكارية.

ونفذ مركز شباب قضاء جرينة في محافظة مأدبا بالتعاون مع مديرية الأمن العام- الشرطة المجتمعية والسياحة والبيئة عدد من ورشات العمل.

وتهدف هذه الورشات إلى زيادة وعي الأفراد بمهام مديرية الأمن العام والمديريات التابعة لها وتعريفهم بأدوار كل مديرية. وأكد الملازم عبدالله اليماني من مديرية الشرطة المجتمعية أن عمل الشرطة المجتمعية يقوم على تعاون المواطن مع رجال الشرطة للمحافظة على الأمن كل في منطقته ومواجهة أسباب الجريمة والوصول للنتائج الأمنية وتوظيف أكبر قدر ممكن من طاقات المجتمع لأعمال الشرطة وتحفيز المواطن لمواجهة الجريمة قبل وقوعها.

وأشارت النقيب شروق العبادي من مديرية السياحة إلى أهمية تنمية الدور التطوعي عند الشباب لمساعدة الآخرين والمساهمة في تحقيق الأمن البيئي والسياحي والمحافظة على الأنظمة البيئية من خلال إنفاذ القانون ونشر الوعي والثقافة البيئية والسياحية وتنفيذ الخطط والاستراتيجيات ذات العلاقة بحماية البيئة ودعم السياحة عبر بناء مؤسسي داعم وفق نهج تشاركي تحقيقاً للتنمية المستدامة.

وفي الكرك، نظمت جمعية الشهابية الخيرية التابعة لمديرية التنمية الاجتماعية، اليوم، احتفالا بتخريج متدربات مشروع دورات الخياطة في مشغل الخياطة التدريبي التابع للجمعية والممول من الاتحاد الأوروبي (الخبرة الفرنسية/مشروع تعزيز الحماية الاجتماعية لدعم الدمج الاجتماعي).

وأكد مدير تنمية محافظة الكرك نصر المعاقبة على تقديم كافة السبل لكل المشاريع من كافة مؤسسات المجتمع المدني وصولا إلى رفع المستوى المعيشي لجميع أفراد المجتمع خصوصا في ظل ظروف جائحة كورونا.

وقال رئيس الجمعية معن الشمايلة، إنه تم تدريب 60 سيدة ضمن الأسر الأقل حظا ومن مختلف أنحاء المحافظة ضمن الفئة العمرية (18-45) سنة ولمدة سنة كاملة، مشيرا إلى أن المشروع يهدف إلى توفير استقلال مالي لسيدات المجتمع المحلي في المناطق الأشد فقرا، مضيفا أن ما تشهده الجمعية من أعمال وتطور ونقلة نوعية هي نتاج جهود جماعية من أهالي البلدة والداعمين والهيئتين الإدارية والعامة، متطلعا إلى المزيد من العمل والنشاط وإيجاد فرص عمل قدر المستطاع من خلال التشاركية مع عدة جهات. وجرى الاحتفال الذي حضره عدد من سيدات البلدة وأفراد المجتمع المحلي وفق إجراءات ومعايير الصحة والسلامة العامة لمنع انتشار فيروس كورونا.

بترا




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :