facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





"العمل الوطني" .. مشروع حزب يبحث عن نبض الشارع


22-01-2022 05:46 PM

عمون - يتلمس العاملون على تأسيس حزب العمل الوطني، بقيادة النائب الاسبق علي السنيد، نبض الشارع الأردني ليمثلوه في حزب سياسي جديد استعدادا لخوض الانتخابات النيابية القادمة..

القائمون على الحزب يعتبرون أن المرحلة القادمة تشترط العمل المؤطر لا الفردي، للمشاركة السياسية، ولذلك يبحثون عن تبني نبض الشارع الأردني، لتكون قاعدتهم التي ينطلقون منها شعبية واسعة.

اما تشكيل الحزب فهو متركز في مرحلته الاولى بمحافظة مأدبا حيث اجرى السنيد عديد من المشاورات التي بدأت قبل أيام، إلا أنه سينطلق وصولا لكافة محافظات المملكة، عارضا رؤية الحزب في القضايا الاقتصادية والسياسية.

ولا يضم الحزب أي من اصحاب المواقع السياسية السابقة باستثناء السنيد الذي كان عضوا في مجلس النواب، ولا يطمح وفق مقربون إلى أن يكون على رأس الحزب، إلا أنه لن يتخلى عن مصلحة الحزب العامة.

وتوقع القائمون على الحزب أن يرى النور خلال الاشهر الستة القادمة.

وأصدر الحزب بيانه التأسيسي جاء فيه:

بسم الله الرحمن الرحيم
بيان تأسيس حزب العمل الوطني الشعبي
الأخوات والأخوة الاكارم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أود أن اطلعكم اننا سنشرع نحن واخونا سعادة النائب السابق علي السنيد على إجراء مشاورات مفتوحة تشمل أبناء لواء ذيبان ومحافظة مادبا وستتوسع لاحقا إلى كافة محافظات المملكة وذلك للسير بإجراءات تأسيس حزب العمل الوطني الشعبي وفق ما تقتضيه معطيات المرحلة القادمة في الاردن.

ولذلك فنحن مدعوون اليوم لإنجاح هذا التوجه من خلال الانخراط في عمل حزبي قانوني كي نكون فاعلين في المرحلة المقبلة.

سيكون الحزب برامجي ويطرح رؤيته حيال الصحة والتعليم والزراعة وكافة مناحي الحياة في الدولة الاردنية.. وهذا الحزب شعبي يتلمس أحوال الأردنيين بمصداقية ونزاهة ويعكسها في برامجه ويكون قريبا من نبض الشارع ويعبر عن ارادة الأردنيين وتطلعاتهم الوطنية.

وسيتخذ المواقف الوطنية بمصداقية عالية إزاء كافة قضايا السياسة الاردنية.

هذه المؤسسة الحزبية ستهدف إلى تأطير الأجيال القادمة والحفاظ على قيمها. وفرز النخب السياسية على اساس الكفاءة والمصداقية والقدرة على العطاء.

في المرحلة القادمة سيتم تشكيل لجنة تحضيرية للحزب تشمل كل من يرغب في المشاركة وبعد ذلك الدعوة لاجتماع تأسيسي وبعد اخذ صفة حزب تحت التأسيس ستكون هنالك مرحلة التأسيس وفق أحكام القانون الذي سيصار إلى إقراره في مجلس النواب. ومن ثم يشرع الحزب في أعماله حسب القانون.

وفقنا الله وإياكم لما فيه الخير ومرضاته سبحانه وتعالى

والله ولي التوفيق.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :