facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




29 باخرة حبوب تفرغ حمولتها في العقبة العام الماضي


03-02-2022 11:18 AM

عمون - بلغ مجموع بواخر الحبوب التي افرغت حمولتها في موانئ العقبة العام الماضي 29 باخرة.

وقالت مديرة صناعة وتجارة العقبة المهندسة سهيلة البدور الخميس، إن من بين هذه البواخر 15 باخرة قمح محملة بحوالي 884430 طنا و 14 باخرة أخرى محملة بالشعير بحوالي 854316 طنا، لرفد المخزون الاستراتيجي الغذائي في المملكة.

واضافت، ان قسم الشحن في المديرية يشرف على اتمام معاملات بواخر القمح والشعير، بدءا من اخذ العينات وارسالها للجهات المختصة للفحص ولحين الانتهاء من عمليات التفريغ والتخزين التي تتم في الصوامع المخصصة التي بنيت حديثا على ارصفة الميناء الجديد جنوب مدينة العقبة وفق اعلى وافضل المعايير العالمية.

واوضحت ان هناك لجنة عطاءات فنية مختصة في الوزارة تشرف على العطاءات الخاصة لهذه المواد ضمن أدق الشروط والمواصفات.

واشارت البدور الى ان كمية المواد العلفية المخرجة والمباعة من مراكز الاعلاف المنشرة في المحافظة بلغت 4637 طنا من مادة النخالة، و15046 طنا من الشعير، مبينة انه تم تصديق 2100 شهادة منشأ من قسم التنمية الصناعة، واقرار معادلات تصنيع بلغت 6 وتنفيذ 50 زيارة كشف على مصانع مختلفة في المحافظة.

(بترا - امين المعايطة)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :