facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




إتيكيت فصل الشتاء


06-02-2022 11:52 AM

عمون - إتيكيت فصل الشتاء، فصل الشتاء من الفصول التي يحمل معه العطاء والخير وذلك من خلال حبات المطر لأن به تزهر الأرض وتنمو وتغسل السماء من الملوثات، فصل الشتاء رمز الحياة لأن بعده تتزين الدنيا وتُكسى باللون الأخضر الذي ينير الأرض ويزيدها جمالاً.

قواعد الإتيكيت الخاصة بفصل الشتاء من الناحية الصحية:
إن كنتِ تعانين من نزلات البرد والانفلونزا الحادة حاولي ألاّ تختلطي اجتماعياً بشكل مفرط لأنه سوف تتسببين بالعدوى لغيركِ كونكِ ستصابين بالإحراج في هذه التجمعات إن داهمتكِ نوبة من العطاس والسعال بشكل مبالغ فيه.
إذا كنتِ في مكان ما وأصبتِ بنوبة عطاس فجأة ما عليكِ سوى محاولة كتم صوت العطسة بقدر المستطاع، مع وضع منديل على الأنف أثناء ذلك، وايضاً أخفضي رأسكِ قليلاً ووجهي رأسكِ باتجاه بعيد عن الجالسين حين تعطسين وإذا استمر الأمر طويلاً قدّمي اعتذاركِ بطريقة لطيفة، واذهبي إلى مكان فارغ لتأخذي راحتك.
يجب أن لا تمخطي بصوت عالٍ أمام المتواجدين، ويُفضّل إن كنتِ بحاجة لذلك أن تنسحبي من الجلسة وتتمخطي بعيداً وتتخلصي من المنديل سريعاً وألا تبقيه في يدكِ.

في حال كنتِ تعانين من سعال متواصل، يجدر بكِ في حينها محاولة كتم الصوت بقدر معقول ووضع منديل على الفم والتوجّه بالرأس بعيداً عن اتجاه الجالسين. في حال استمر الأمر طويلاً، اعتذري بلطف واطلبي كوباً من الماء.
لا تسهبي في الحديث عن مرضكِ في الجلسات الشتوية أو أمراض أفراد عائلتكِ، اكتفي بتوضيح بسيط مفاده أنكِ تعانين من الانفلونزا فحسب.

إتيكيت فصل الشتاء
في العادة، ينام الناس باكراً في الشتاء. لذا، اجعلي زياراتكِ في وقت معقول ولا تبالغي في القدوم في ساعات متأخرة من الليل.
راعي تجفيف قدميكِ قبل دخول منزلكِ أو منزل أي أحد تذهبين إليه في فصل الشتاء في حال يكون هنالك مطر في الخارج خلال فصل الشتاء.
إن كنتِ تحملين المظلة، وكانت مبتلة، أقفليها أو اتركيها مفتوحة على طرف المدخل حتى تجف ولا تدخليها للأثاث حتى لا تتسبّب في بلله.
إن كنتِ في مكان ما وعانيتِ من البرد، فاطلبي التدفئة بلطف ومن دون إلحاح؛ تحسباً لعدم إمكانية ذلك لدى من تزورين.

إتيكيت الملابس الشتوية
لا ترتدي طبقات كثيرة. هذه قاعدة الأناقة الأهم في فصل الشتاء. وفي حال كنتِ ترتدين طبقات كثيرة، فلا تظهريها جميعها، بل حاولي ارتداء اللون نفسه للبلوزتين أو البنطالين؛ حتى لا يظهر هناك فروقات. احرصي على عدم تضخيم حجمكِ من خلال هذه الطبقات. ابتاعي خامات دافئة بشكل جيد؛ حتى لا تكوني مضطرة لارتداء الكثير.
اقتني دوماً المعطف الأسود؛ ذلك أنه من أساسيات الأناقة في الشتاء، كما يمكّنكِ من تنسيق ألوان أخرى معه بسهولة. احرصي على عدم جمع أكثر من لونين في الإطلالة الواحدة.
القبعة خيار مثالي في الشتاء. لذا، اختاري منها تشكيلات أنيقة وتألقي بها، لكن راعي أن يكون لونها ضمن تشكيلة الألوان الموجودة في ملابسكِ.
احرصي على انتعال حذاء مريح وخصوصاً في المطر والثلج؛ حتى لا يكون الكعب العالي والرفيع سبباً في سقوطكِ أو إحراجكِ في هذه الظروف الجوية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :