facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




نفاع: أحزاب برامجية يعني خلق فرص عمل وتحويل التحديات لفرص


06-02-2022 04:12 PM

عمون - قال القنصل الاردني لدى هنغاريا والخبير الدولي في السياحة المهندس زيد نفاع، إن تشكيل احزاب سياسية برامجية سيساعد ويساهم في تحقيق طموحات المواطنين وتحسين ظروفهم المعيشية وخلق فرص العمل والحد من الفقر والبطالة.

وأكد نفاع، "إذا نجحنا في توعية واقناع المواطنين بأهمية العمل السياسي والحزبي، وانخرط جزء من الشباب في العمل الحزبي وشاركوا في رسم السياسيات ووضع البرامج مختلفة، وكنا قادرين على تطبيقها وتحويل التحديات إلى فرص سننجح ونتحول تدريجيا الى مجتمع لا بل دولة منتجة وليس فقط مستهلكة بكل ما تحمله الكلمة من معنى".

واضاف أن هناك حاجة ماسة إلى تشخيص شمولي للاقتصاد الاردني "والاهم من ذلك علينا تحديد هوية اقتصادنا الوطني".

وبين انه يجب ايلاء السياحة والزراعة والنقل والخدمات اللوجستية اولوية قصوى ويجب ان تكون في سلم اولويات الاقتصاد للدولة الاردنية وعابرة للحكومات.

وشدد نفاع على ان قطاع السياحة قادر على خلق فرص عمل كبيرة لا يتصورها احد بعيد عن هذه المنظمومة، ناهيك عن الزراعة التي يجب ان تكون ايضا من اولويات الدولة الاردنية لحماية الامن الغذائي للاردن، لان الموشرات العالمية تشير إلى أن هناك حرب غذائية مستقبلية قادمة دون أي شك.

ويطمح نفاع في حال النجاح بتحقيق الاهداف المنشودة من خلال الاحزاب السياسية البرامجية وتحسين الاقتصاد إلى تحول الاردن لمنطقة اقتصادية عالمية خاصة بسبب الموقع الجغرافي الهام وتكون نقطة جذب انظار لكبرى الشركات العالمية.

وختم نفاع بالقول "إن الاحزاب السياسية اذا نجحت في المستقبل ستزيل كافة العوائق والمشاحنات والتشنجات المختلفة بين ابناء المجتمع الواحد وسيكون العمل والانجاز والنجاح اهتمام المواطنين اكثر من النتوش الفرعية التي ترهقنا لانها لا تغني ولا تسمن وتبقي بنا "مكانك سر" لافتا إلى أن كافة الاردنيين سواسية والفرق بينهم يحسم بالفعل والانتاج لمصلحة الوطن.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :