facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




إشهار كتاب "التكوين السياسي والتاريخي لمدينة القدس" للدكتور ياسين


20-02-2022 11:11 AM

عمون - استضافت المكتبة الوطنية مساء أمس السبت الدكتور رياض ياسين في حفل إشهار لكتابه "التكوين السياسي والتاريخي لمدينة القدس" والذي رعاه الوزير الاسبق محمد داودية وبحضور مدير عام المكتبة الوطنية الدكتور نضال الأحمد العياصرة وبمشاركة كل من الدكتور جورج طريف والدكتور لؤي بواعنة وادار الحفل محمد المشايخ .

وقال د. طريف ان الكاتب خصص فصول كتابه الأربعة الأولى للحديث عن القدس منذ أقدم العصور وحتى نهاية العهد العثماني ، فقد بذل جهودا كبيرة في جمع المعلومات عن هذه المراحل وتوثيقها باسلوب علمي ممنهج.

واشار الى ان الباحث قد رصد التطورات التي حصلت في العهود الاسلامية بدقة كالعهدة العمرية وبناء الصخرة والتطورات التي شهدتها المنطقة في العصر العباسي فالكتاب جاء شامل على معلومات من تاريخ مدينة القدس.

ووضح الى ما أشار اليه الكاتب ان معظم الدراسات التي تناولت مدينة القدس وتاريخها تفتقر الى التوثيق العلمي والإعتماد على المصادر والوثائق لكل حقبة تاريخية ، مضيفا الى ان الكتاب قيم ويشكل إضافة نوعية للمكتبة العربية .

واشار د. بواعنة ان الكتاب تناول في فصوله الأربعة الأولى لمحة تاريخية واستعراض تاريخي لمدينة القدس وأوضاعها في العهود والحقب التاريخية المتعاقبة والصراع عليها .

وبين ان الكاتب ركز في كتابه على قضايا ومسائل ومفاصل تاريخية وسياسية وأحاط بمعظم المصادر والمراجع من امهات الكتب بالوثائق الخاصة بكل حقبة تاريخية ، كما برع باستحضار النصوص التاريخية .

وأضاف الى ابداع الكاتب وتميزه بكتابته عن القدس وتاريخها وواقعها السياسي ، حيث تميز كتابه بشمولية الطرح والموضوعية والتحليل وبلغة علمية وأكاديمية رصينة بالحجة والوثيقة .

واشار د. ياسين الى ان الدراسة تؤكد هوية المدينة وتكشف الجوانب السياسية والجتماعية والفكرية ، واضاف أن ما يميز كتابه هو تقديمه قراءة عامة لتاريخ القدس منذ العصر الكنعاني مرورا بالحقب الرومانية والفراسية والاسلامية وصولا الى مرحلة الاحتلال البريطاني





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :