facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مراكز ثقافية ونوادٍ تحتفي بيوم المرأة العالمي


09-03-2022 10:41 PM

عمون - احتفلت مراكز ثقافية ونوادي ومؤسسات مختلفة في المملكة، اليوم الأربعاء، بيوم المرآة العالمي.

ففي العاصمة عمان، أقام مركز زها الثقافي- باب الواد الهاشمي الشمالي، يوم أمس، فعالية خاصة بيوم المرأة العالمية، وذلك برعاية النائب ميادة شريم، وبالتعاون مع شركة فيدا للمنتجات الطبيعية.

وشارك في الفعالية النواب ضرار الحراسيس وريما العموش ومروة الصعوبة. واطلع النواب على مرافق المركز وطبيعة الخدمات التي يقدمها لجميع الفئات العمرية بما فيها السيدات. وقدم المشاركون عرضا لقصص نجاح متعددة للسيدات ودور المرأة الفعال بالمجتمع.

وتحدثت النائب مياده شريم عن أهمية دور المرأة في نهضة وتنمية المجتمعات ودورها الريادي، كما أكد السادة النواب في كلماتهم على ذلك. وقدم رئيس مركز زها الثقافي- باب الواد الهاشمي الشمالي، المهندس مازن السعود، عرضا لدور المركز في دعم المرأة.

وفي نهاية الفعالية، تم تكريم السيدات والمشاركين بدعم من فيدا للمنتجات الطبيعية.

وفي الزرقاء، أقام نادي أسرة القلم الثقافي في الزرقاء، مساء أمس، احتفالية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة.

وتحدث نائب رئيس النادي عامر سمارة خلال الاحتفالية التي أدارتها عضو اللجنة الثقافية نسرين زياد، عن أهمية دور المرأة في كافة مجالات الحياة، والتي استطاعت اثبات نفسها، والوصول إلى مراكز قيادية مهمة في الجوانب السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية وغير ذلك من المجالات. وتم تكريم عدد من الناشطات وسيدات من المجتمع الأردني مثل: وداد العاروري، والمحامية فاطمة قصاد، والدكتورة منى السعود.

واختتمت الاحتفالية بوصلة غنائية لفرقة وشاح الوطن مع الفنان محمود أبو وردة وعلي الوشاح ومهندس الصوت علي العرابي.

وفي العقبة، احتفلت أيلة العقبة باليوم العالمي للمرأة، وقامت بتكريم القيادات النسائية في المجتمع المحلي اللواتي ساهمن في تمكين المجتمعات المحلية وقطاعات الأعمال المختلفة في مدينة العقبة.

واستضافت المديرة العامة لـ "Cloud7 Residence Ayla Aqaba"، فيجن كاغلار 20 سيدة من القيادات النسائية من العقبة، في فعالية احتفلت بإنجازاتهن وقصص نجاحهن. وشهد الحدث حوارات ملهمة، وفرصة للتشبيك والتعارف، بالإضافة إلى درس للرسم من عقباوي - وهو متجر محلي في منتجع أيلة يقوم بالترويج للمدينة وتراثها ويركز على المنتجات المستدامة.

وقالت كاغلار خلال الفعالية إن "جميع النساء الحاضرات اليوم يعملن كعنصر أساسي في تطوير وتحسين الصناعات المختلفة في العقبة، وأنا مؤمنة بشدة بأن النساء يدعمن بعضهن البعض من أجل إنشاء مجتمعات متماسكة واقتصادات وشراكات أقوى ومستقبل أفضل للنظام البيئي بأكمله حول واحة ايلة".

(بترا)






  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :