facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




عندما تكون البسالة الشبابية حاضرة في خدمة المجتمع


د.محمد البدور
15-03-2022 12:59 PM

شبابنا هم اعمدة البناء والنماء والتغيير لانهم القوة الحاضره والفاعلة في ميادين العمل والعطاء للوطن وخدمة المجتمع ورقيه وازدهاره
ماذا بعد ؟؟

من هنا فانني اجد ان على الشباب ان لا يضيعوا الفرصة من امامهم لان يهبوا للنهوض بوطنهم بنفوس تملؤها الارادة والهمة التي لاتلين.

صناعة الحاضر والمستقبل مهمتهم لانهم الاكثر اهتماما وتعايشا لهمومهم وتطلعاتهم

لقد اصبح الوطن بحاجة ملحة لشبابه اولا كما اصبح الشباب اكثر حاجة للاستثمار بجهودهم وافكارهم وابداعاتهم وما يمتلكون من علم ومهارات في عالم الفضاء التكنولوجي والمعلوماتي والمعرفي وهم يبيتون ويصبحون على مواكبة كل جديد في الحياة وعولمة الشعوب امام ذلك الكم الهائل من المعلومات التي تتوفر في فضاء الانترنت وشبكات المعلومات وادوات وقنوات التواصل الاجتماعي.

على الشباب ان لايستسلموا لحالة الاحباط التي تعتريهم اليوم بسبب عدم بلوغهم لاهدافهم المنشوده وما يصبون اليه من طموح وغياب التوجيه الوطني المنظم والحقيقي الفاعل للاستثمار بقدراتهم وعزائمهم وطاقاتهم وكذلك عدم توفر فرص العمل والتي ان توفرت لن تكفيهم لسد رمق الحياة.

على الشباب واجيال هذا الوطن ان لاتنتظر الفرج من احد وهم نيام ان انهضوا وبادروا ورابطوا وخذوا ادواركم الحقيقية في قيادة مجتمعاتكم وصناعة التطوير واحداث الاصلاح بحاكمية شبابية تفرض وجودها في ساحات الوطن وميادينة.

ايها الشباب يا ابناء الاردن

فكروا بصناعتكم لانفسكم وبناء الذات واخرجوا عن صمتكم تجاه واقعكم وكونوا حاضرين غير غائبين ومتغيبين عما يدور حولكم

لماذا لانفكروابصناعة فرص عمل مبتكرة مادام ان الوظيفة ملهاة ومضيعة للوقت ولاتسمن من جوع ولا تؤمن من سد لحاجاتكم ؟

لماذا تركتم مجتمعاتكم تهزها ظواهر العنف والمخدرات والتسيب والفساد وانعكفتم على الوقوف خلف جدران الحماية لوطنكم ؟

اين مبادراتكم لتحقيق رؤيتكم لاردن قادم تصنعون فيه المجد بسواعدكم الابية؟

نحن الان في جو ديموقراطي ومقبلين على انتخابات للمجالس البلدية واللامركزية فاين دوركم في بناء جدار لوطنكم تكون لبناته مرشحين اكفاء اقوياء ؟

واين حواراتكم الراشدة وخياراتكم المبنية على مسائلة المرشحين وبرامجهم وقد تركتم الباب على مصرعيه للدخول الى محراب الوطن لمن يشاء ؟

لقد عدنا من جديد للقبلية والجهوية في انتقاء المرشحين لانتخاباتنا ومراكز صناعة القرار بعيدين احيانا عن شروط الاهلية والكفاءة ودقة الاختيار.

لم نسمع عن اجماع شبابي في منطقة تفرض حضور الشباب ورايهم وتعزز من اثرهم مستقبلا في الرقابة ومحاسبة الخلل والمقصرين !!.
ايها الشباب نهوضكم نهضة ووطن فانهضوا لاجلكم





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :