facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




استطلاع: نصف الأردنيين غير راضين عن حياتهم


26-03-2022 01:45 PM

عمون - مأمون العدوان - أظهر استطلاع رأي اجراه برنامج بوابة الجوار الأوروبي التابع للإتحاد الأوروبي أن نحو نصف الأردنيين (48%) غير راضين عموماً عن حياتهم، بينما 46% راضون.

ووفق الاستطلاع الذي اجري في الفترة من شهر نوفمبر - ديسمبر 2021، فان 70% من الأردنيين يرون أن بلدهم لديها علاقات طيّبة مع الاتحاد الأوروبي، بزيادة قدرها 22 نقطة مئوية، بينما تراجع التصور السلبي بنسبة 11% مقارنة مع سنة 2020.

وأظهر أن 80% من الأردنيين يعتقدون أن التعاون الأكبر بين الإتحاد الأوروبي والأردن يتعلق بدعم اللاجئين وذوي الاحتياجات الخاصة، تليها الصحة (62%)، تليها دعم البرامج المجتمعية (47%)، تليها المجتمع المدني (34%).

وعند سؤال المواطنون في الأردن عن الدعم الذي قدمه الاتحاد الأوروبي لبلدهم خلال جائحة فيروس كورونا، أجابوا بأنه كان فعالاً بنسبة 57%.

واجابة على سؤال حول المجالات التي تربطهم بالاتحاد الأوروبي، جاء في المرتبة الأولى الازدهار الاقتصادي (72%)، تليها الديمقراطية (67%)، حرية التعبير (66%)، السلام والأمن (64%)، المساواة بين الجنسين (63%).

ويعتقد 62% من الأردنيين أن أكثر المجالات التي يستفيد الأردن منها من الإتحاد الأوروبي هي دعم القطاع الصحي بنسبة (62%)، المساعدات الإنسانية (53%)، التعليم (30%).

ويرى 40% من الأردنيين أن الولايات المتحدة الأمريكية أقرب شريك لبلدهم.

وأظهر الاستطلاع أن العلاقات الأردنية-الأمريكية هي الأقوى بين دول المشرق العربي، بينما العلاقات الإسرائيلية-الأمريكية هي الأقوى على مستوى المنطقة بالكامل.

وحسب الاستطلاع، يريد الأردنيون أن يضطلع الاتحاد الأوروبي بدور أكبر على مستوى التحول الرقمي والمساعدات الإنسانية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :