facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




السفارة الهولندية ومنظمة شركاء للأفضل تطلقان مشروع دار الشونة


29-03-2022 04:05 PM

عمون - أطلقت سفارة مملكة هولندا ومنظمة شركاء للأفضل أمس الاثنين، مشروع "دار الشونة - تجربة القرية الاردنية"، الذي طُور لإثراء المنتج السياحي في منطقة الشونة الجنوبية وتوفير سبل التمكين الاقتصادي للمجتمع المحلي.

وحضر حفل الإطلاق أمين عام وزارة السياحة والآثار الدكتور عمار حجازين، والسفير الهولندي لدى الأردن، هاري فيرفاي.

وأكد حجازين أن وزارة السياحة تولي مشاريع السياحة التراثية اهتماما كبيرا، خاصة إذا كانت ذات طابع محلي تنموي، مشيرا إلى أهمية إدماج المجتمعات المحلية في المنظومة السياحة.

وبين أن دار الشونة بمكونها البيئي التراثي الثقافي تمثل نموذجا للسياحة المعتمدة على تطوير منتج من قلب الحي والأسرة الأردنية، من خلال إدماج وخلق فرص اقتصادية عديدة للأسر بشكل عام ولقطاعي الشباب والمرأة خاصة.

وأشار السفير الهولندي إلى أن المشروع يركز على الاستثمار في إمكانات الشباب والنساء وقدراتهم في المجتمعات المحلية للاستفادة من عمليات التشبيك والشراكة في المنطقة، واستغلال الفرص الاقتصادية الناتجة عن الميزة النسبية لهذه المجتمعات، معربا عن سعادته لرؤية هذا المشروع يمضي قدمًا للإسهام في تمكين المجتمع المحلي اقتصاديًا، وجعله أكثر تكيفا.

وقال الرئيس التنفيذي لمنظمة شركاء للأفضل وليد الطراونة، إن المشروع الذي أطلق بالشراكة مع الجمعية الاردنية للبيئة النوعية والمجتمع المحلي، يسعى إلى توفير فرص اقتصادية في المنطقة، وإنشاء روابط مستدامة بين المجتمع والجهات الفاعلة في القطاع السياحي.

وأضاف، إن "دار الشونة تمنح زوارها فرصة الاستمتاع بـتجربة القرية الأردنية، في طهي أطباق تقليدية، وممارسة ألعاب شعبية، والمشاركة في أنشطة فولكلورية وثقافية".
وزار الحضور على هامش حفل الإطلاق بيت أبو علي، أحد مكونات المشروع، الذي يمكنه استضافة مجموعات سياحية بحجم 25 زائرا، ليعيشوا تجربة تحاكي واقع القرية الأردنية، والاستمتاع بسهرة تقليدية وألعاب شعبية، إضافة إلى "الحكواتي" الذي يروي قصصا من التراث الأردني.

(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :