facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




نحن نفكر في مستقبلنا


د. ماجد محمد خليفة
08-04-2022 08:47 PM

نعلم علم اليقين ان فارق كبير بين القدرة على التخيل وحسن التفكير وبين القدرة على التنفيذ.
فالكل بسهولة يستطيع ان يحلم او يتمنى ولكن ليس كل حلم و امنية يمكن ان تصبح واقعاً اذا لم يكن هناك اقتدار على التنفيذ وقدرة على تحقيق هذه الاحلام .
ومن حقنا ابتداءا ان نفكر بمستقبلنا وان نتخيل ما يمكن ان يكون عليه الاردن من واقع بعد ثلاث سنوات ولكن السؤال الذي يطرح نفسه هو اذا حلمنا وتخيلنا هذا الذي نصبوا اليه …هل باستطعتنا تحقيقه ؟؟؟
وهذا الموضوع الهام نريد فتح صفحاته… فعندما يكون هناك تميز عند شعبٍ كالشعب الاردني بما يملكه من كفاءات وقدرات نستدل منها كيف بني هذا البنيان الاردني من لا شيء .
فبدأ الدولاب يدور ويحرك كوامن الامكانيات والقدرات في الوطن وعلى رغم من وجود سلبيات ولكن التصميم بمواجهة التحدي حشد جميع الطاقات للسير عبر الدرب وما نزال نسير فيه.
وان كلامي هذا ليستثير في كل من يقرأه من ابناء هذا الشعب الحي ارادة العمل من اجل المستقبل الذي نريده للأجيال القادمة ونحن نسير في الطريق في اوائل القرن الواحد والعشرين والرؤيا واضحة امامنا لننطلق لتحقيق وطن المستقبل وطن القوة .
من كل المعطيات التي ذكرت تجعلنا متفائلين بأننا شعبٌ متميز في الكفاءة والقدرة بل ولدينا الإرداة القوية للتنفيذ … فنحن قادرون … قادرون على أن نفكر في أردن الغد… الاردن بعد ثلاث سنوات كيف يمكن ان يكون وهو في مخيلتنا فنحن قادرون على التفكير والتخيل ولكننا ذو قدرةً واقتدار اكثر واكثر على التنفيذ.
فمن المعلوم اننا في الاردن بالميزات والكفاءات التي تكمن بين جنباتنا قادرون على التفكير بالمستقبل كما اننا قادرون أيضًا على التنفيذ… ولذلك فنحن في غنى عن ان يفكر لنا الاخرون؟
او أن نسلم لهم قيادة وريادة التفكير في مستقبل المنطقة بالنيابة عنا ونحن جزءً هام ومتوسط فيها عدا عن كونه يمثل انتقاص فاضح ومسفر عن استقلالنا وسيادتنا وهذا يعطينا بادئ ذي بدء ان نعي مدى اهمية وخطورة المرحلة القادمة في المنطقة ولذلك نريد اولا ان نغرس روح التعاون واشعار الجميع بالاخطار المشتركة التي من الممكن ان تلحق بالجميع اذا لم تتظافر الجهود بالتعاون والمشاركة بالصمود امام التحدي الاقتصادي الاقليمي اولاً ثم العالمي ثانيًا .
هذا التحدي الحضاري يغرس في نفوس الجميع ارادة الابداع والبناء وكذلك ايجاد المناخ الملائم للفكر المبدع لكل مواطن مع ترسيخ نظرته للتطلع لآفاق المستقبل…كيف نريد اردننا بعد ثلاث سنوات ؟؟؟؟





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :