facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




جواب نهائي .. هل حسم الفيفا ملف إعادة مباراة الجزائر والكاميرون؟


29-04-2022 11:53 AM

عمون - أثيرت حالة كبيرة من الجدل مؤخرا، حول إصدار لجنة الانضباط في الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" قرارها بشأن مباراة الجزائر والكاميرون

يجدر التذكير إلى أن الاتحاد الجزائري لكرة القدم تقدم بتظلم لدى الفيفا من أجل المطالبة بإعادة لعب المواجهة أمام الكاميرون، بسبب الأخطاء التحكيمية الظالمة للحكم باكاري جاساما، على حد وصفه.

وفشل منتخب الجزائر في التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2022 عقب الهزيمة على ملعبه، أمام الكاميرون 1-2 في الوقت الإضافي، في إياب المرحلة الفاصلة من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022، رغم الفوز في مباراة الذهاب بهدف نظيف.

تصريح حاسم
ونفى مصدر مطلع بالاتحاد الجزائري لكرة القدم تقارير إعلامية عربية ودولية تحدثت عن قرار الفيفا بتثبيت نتيجة مباراة الجزائر والكاميرون وإيقاف الحكم الجامبي باكاري جاساما.

وقال المصدر "الذي تحفظ على ذكر اسمه": "لا مجال لهذه التقارير من الصحة، لحد الآن لا توجد أي مراسلة رسمية من الاتحاد الدولي لكرة القدم تقول هذا الكلام".

وتابع: "لا داعي لإعطاء الأهمية لهذه المعلومات، ويومياً تخرج معلومات كهذه ويتم نسبها لمصادر، ويبقى المصدر الوحيد هو الفيفا عندما يأتي القرار من الاتحاد الدولي سيعلن عنه الاتحاد الجزائري".

وعن توقعاته لتوقيت إعلان الفيفا قراره النهائي بخصوص مباراة الجزائر والكاميرون، أوضح المصدر ذاته بالقول: "لا مؤشر لحد الآن عن توقيت أو تاريخ صدور القرار النهائي للاتحاد الدولي أو رده على تظلم الاتحاد الجزائري".

قوة ملف الجزائر
المصدر المطلع بالاتحاد الجزائري لكرة القدم كشف أيضا عن مدى قوة الملف الجزائري الموضوع على طاولة الفيفا، ونفى أيضا ما تداولته بعض الصفحات والصحفيين عن طلب منتخب الجزائر تأهله مباشرة لنهائيات كأس العالم، قائلا: "في تقريرنا الذي أرسلناه، طالبنا في خلاصته بإعادة المباراة مع الكاميرون".

ويضيف المصدر: "قوة الملف الجزائري تكمن في أنه يعتمد على تقرير تقني أجراه مختصون في التحكيم حول كل اللقطات المشبوهة والقرارات التحكيمية غير الصائبة بالصورة والفيديو".

وأشار المصدر إلى اعتماد الاتحاد الجزائري في ملف التظلم لدى الفيفا على وكالة مختصة في مجال التحكيم، وكل هذه التفاصيل موجودة بملف الجزائر.

المصدر الجزائري ذاته نفى وجود أي أمور تخص الرشوة أو أمورا أخلاقية، مضيفا: "هذا الكلام تروج له أطراف أخرى، وليس له أي علاقة بالاتحاد الجزائري".

وواصل: "هذه الأطراف ذاتها لم تعط أي دليل أو وثيقة أو ملف للاتحاد الجزائري حتى يستند عليها على الأقل في ملف الجزائر لدى الفيفا".

وأردف: "هذه الأطراف تسعى للشهرة، والاتحاد الجزائري بقي دائما يتحدث في المجال التقني وتحكيمي محض، ولم نقل إن جاساما مرتشي أو فاسد".

وأتم: "الاتحاد الجزائري يطالب من لجنة التحكيم التابعة للفيفا بأن تسلط كل الضوء حول كل حيثيات هذه القضية، بما فيها تسجيلات الكلام بين الحكم وحكام الفار، وكل الأمور التي ليس لنا اطلاع عليها".

(العين الاخبارية)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :