facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





سياسيون أردنيون: المواقف الإسرائيلية الراهنة تمثّل تهديدا خطيرا


22-05-2022 07:38 PM

عمون - صدر عن معهد السياسة والمجتمع ورقة تقدير موقف أعدها سياسيون أردنيون، تؤكد أن المواقف الاسرائيلية الراهنة تمثل تهديدا خطيرا.

* أين يكمن التهديد؟

ووفق ورقة تقدير الموقف، بحسب الأرقام والإحصاءات الإسرائيلية فإن الفلسطينيين في الأراضي المحتلة يشكلون أغلبية السكّان وهنالك ما نسبته 7.4 مليون نسمة داخل الخط الأخضر والضفة الغربية وفي القدس وغزة، يقابله 6.8 مليون إسرائيلي ونحو 300 – 400 ألف إسرائيلي ليسوا يهودًا أو عرب.

ولذلك فإن إسرائيل تستشعر بوجود خطر ديموغرافي وقد تفكر بالتخلص من هذا التكاثر السكاني، وقد يكون الحل الأكثر منطقية بالنسبة لها عبر تهجير الفلسطينيين، أو حصرهم في مناطق (أ) و (ب) وإقامة حكم فيدرالي قد يضمهم إلى الأردن، كما يفكر اليوم تيار نافذ في الجانب الإسرائيلي، وهو الخيار المنطقي المترتب على التحولات والمواقف الإسرائيلية الواضحة.

وتاليا ورقة تقدير الموقف:




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :