facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ارتفاع معدل التضخم السنوي في الصين


10-06-2022 10:54 AM

عمون - أظهرت بيانات مكتب الإحصاء الوطني الصيني، اليوم الجمعة، ارتفاع مؤشر أسعار المستهلك بالصين، وهو مقياس رئيسي للتضخم خلال شهر مايو، بنسبة 2.1 بالمئة على أساس سنوي.

ويعتبر مؤشر التضخم في الصين، مقياسا لحركة الطلب على الاستهلاك في ثاني أكبر اقتصاد عالمي، وعليه يستمد الاقتصاد العالمي توجهات الطلب بناء على الأرقام الصادرة.

ويأتي الارتفاع مدفوعا بارتفاع مجموعة أسعار السلع الغذائية، والنفط ومشتقاته، مع زيادة الطلب على الاستهلاك.

وارتفعت أسعار المواد الغذائية في مايو الماضي بنسبة 2.3 بالمئة على أساس سنوي، وأسعار المواد غير الغذائية بنسبة 2.1٪، و أسعار السلع الاستهلاكية بنسبة 3٪، كما ارتفعت تكلفة الخدمات بنسبة 0.7 بالمئة على أساس سنوي.

كما صعدت على وجه الخصوص أسعار الخضروات الطازجة والفواكه الطازجة والبيض بنسبة 11.6٪ و19٪ و10.6٪ على أساس سنوي. في الوقت نفسه.

(وكالات)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :