facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





وسيبقى الاردن والسعودية الحصن العربي الامين


د.محمد البدور
22-06-2022 05:50 PM

لاقت الزيارة التي حل بها سمو الامير محمد بن سلمان ولي العهد في المملكة العربية السعودية ضيفا مكرما على اخيه جلالة الملك عبد الله الثاني المعظم ترحيبا رسميا وشعبيا اردنيا

وقد رسخت من جديد اواصر الاخوة واللحمة بين المملكتين في ظل قيادة الزعيمين جلالة الملك عبد الله الثاني واخيه خادم الحرمين الشريفين جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود حفظهما الله.

وتكتسب هذه الزيارة اهمية سياسية واقتصادية كبيرة للمنطقة لما لها من دلالات واضحة على توحيد الجهود والتنسيق المشترك بين القيادتين في كافة القضايا العربية والاقليمية والاولويات الوطنية لكلا البلدين.

فعلى الصعيد السياسي للمنطقة وفي الشأن العربي:

جائت المواقف متوافقة بين القيادتين وفي مقدمتها الوصاية الهاشمية على المقدسات الدينية في فلسطين ورعاية المسجد الاقصى وكذلك اقامة الدولة الفلسطينية وفقا للشرعية الدولية وعاصمتها القدس وايقاف كافة اشكال الممارسات والخروقات اللاشرعية الاسرائيلية في فلسطين.

كما توافقت المواقف السياسية للبلدين تجاه الوضع في اليمن ولبنان واستقرارهما السياسي وكذلك في الشأن السوري والعراقي والملف النووي الايراني بما يحقق الاستقرار في المنطقة وابعادها عن شبح التهديد والارهاب من اي كان مصدره او مخرجه

كما وتكتسب هذه الزيارة من الاهمية على الصعيد الاقتصادي والتنموي للمملكتين الشقيقتين وقد تحقق فيها تفاهمات واتفاقيات لتطوير آليات التعاون في مجالات الاستثمار والتنمية الاقتصادية واقامة المشاريع وتبادل الخبرات وتعزيز اطر الشراكة خاصة في مجالات البيئة والطاقة النظيفة والصحة والتعليم والتطوير التكنولوجي والامن الوطني والثقافة والسياحة ومواجهة الازمات الطارئة باعتبارها تحديات تنافسية تتسابق فيها الامم والدول نحو الريادة والانجاز.

جاء البيان الاردني السعودي الختامي لتلك الزيارة الكريمة لسمو الامير الى اخيه جلالة الملك ليعلن ثمرة النجاح وما تحقق من خير للمملكتين ولتؤكد من جديد ان المملكة العربية السعودية كانت على الدوام وستبقى العمق العربي للملكة الاردنية الهاشمية وان الاردن صانع تاريخ ومجد عربي يستحق التبجيل والاعتزاز.

حمى الله امتنا الاردنية والسعودية الواحدة وكل شعوبنا العربية والاسلامية.

حفظ الله قائدي الامة وزعيميها التاريخيين جلالة الملك عبد الله الثاني وولي عهده الامير الحسين المعظمين وصاحب الجلالة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده سمو الامير محمد بن سلمان المعظمين.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :