facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





البحرين تستضيف الاثنين اجتماعا لأربع دول عربية والولايات المتحدة وإسرائيل


27-06-2022 01:03 AM

عمون - نقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن مسؤولين في الاحتلال الإسرائيلي، أن دبلوماسيين من الإمارات ومصر والبحرين والمغرب والولايات المتحدة وإسرائيل سيجتمعون في البحرين الإثنين بعد ثلاثة أشهر من تعهدهم تعزيز التعاون المشترك.

وقالت واشنطن إنها تريد أن يكون الاجتماع سنويًا وأن يضم الأردن والسلطة الفلسطينية.

وأعرب وزير الخارجية الأمريكية أنتوني بلينكن عن دعمه القوي لـ"اتفاقات أبراهام"، لكنه حذّر في اجتماع النقب أنها "ليست بديلا من تحقيق تقدم بين الفلسطينيين وإسرائيل".

وعلاقات دول الخليج العربية وإسرائيل مع إيران متوترة.

وقالت وزارة خارجية الاحتلال الإسرائيلي إن "اجتماع الاثنين سيكون أيضا حدثا بارزا قبل زيارة الرئيس الأميركي المتوقعة للشرق الأوسط".

ومن المقرر أن يزور الرئيس جو بايدن فلسطين والسعودية وإسرائيل في الفترة من 13 إلى 16 تموز/يوليو، وهي أول جولة له في الشرق الأوسط منذ توليه منصبه.

وقال مسؤول أميركي إنه سيحضر في السعودية قمة مجلس التعاون الخليجي مع قادة الأردن والسعودية والإمارات وقطر والبحرين والكويت وعمان كما سينضم إليهم قادة مصر والعراق.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :