facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





وزير الأوقاف يرعى حفل وداع الحجاج الأردنيين للديار المقدسة


27-06-2022 05:28 PM

عمون -رعى وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور محمد الخلايلة اليوم الاثنين، حفل وداع أولى قوافل الحجاج الأردنيين للديار المقدسة من مدينة حجاج الجيزة التابعة للعاصمة عمان، والذي أقامته دائرة الحج والعمرة.

وقال الخلايلة، خلال الاحتفال، الذي حضره سماحة مفتي عام المملكة الشيخ عبدالكريم الخصاونة، وسماحة قاضي القضاة الشيخ عبد الحافظ الربطة، ومدير عام دائرة الحج والعمرة المهندس مجدي البطوش، وجموع من الحجاج وذويهم، وشيوخ ووجهاء لواء الجيزة، إن الحج رحلة عظيمة يجب على الحاج أن يستفيد منها بشكل كامل، لما تشكله من دعوة من الله سبحانه وتعالى للمسلم يخصه فيها.

وأضاف أن الوزارة وتنفيذا لتوجيهات جلالة الملك، تقيم حفلا تكريميا لوداع حجاج بيت الله الحرام لما لهذه المناسبة من أهمية، ومكانة عظيمة في ديننا الحنيف.

وأكد الخلايلة أن الوزارة ترفع لواء خدمة القرآن الكريم والدين الحنيف وحجاج بيت الله الحرام أينما كانوا، وتبذل جهدا عظيما في رعاية الدين وعلمائه ورواده في الأردن.

ودعا جميع الحجاج إلى رسم صورة ناصعة عن الأردن بانتظامهم والتزامهم ونخوتهم وكرمهم في الديار المقدسة، مؤكدا أن الوزارة متواجدة بكوادرها على مدار الساعة وعلى طول طريق الحج لخدمة الحجيج وتسهيل العقبات إن وجدت لا قدر الله.

وقال مدير أوقاف عمان الثالثة الدكتور عبد السلام البزايعة، من جهته، إن الوزارة اتخذت جميع الإجراءات اللازمة لتسهيل تفويج الحجاج وخدمتهم.

وبين أن الوزارة تسعى بشكل كبير إلى توفير أفضل الإمكانات لتسهيل أداء فريضة الحج من مسكن ومواصلات وخدمات مختلفة.

وفي كلمة للمجتمع المحلي، قال الوجيه جبريل الزبن، إن حجاج مدينة الجيزة وأهل المنطقة سعدوا باستقبال الحجاج وتقديم ما تيسر لهم من خدمات ممكنة لما له من أجر عظيم.

وثمن دور وزارة الأوقاف ودائرة الحج والعمرة في تنظيم شؤون الحج و تطويرها بشكل كبير كل عام خدمة للمواطن الأردني.

وكان وزير الأوقاف تفقد محطة الفحص الفني للباصات التي تنقل الحجاج الأردنين، مبينا أن جميع الحجاج يجري نقلهم برا بأفضل الحافلات ذات الموديلات الحديثة، وهنالك حافلات احتياط ترافق بعثة الحجاج للتعامل مع أي طارئ.

(بترا - يوسف أبو عبدون)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :