facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





لقاء حواري حول العمل البلدي والشباب في معان


05-07-2022 10:23 PM

عمون - نظمت مديرية شباب معان بالتعاون مع بلدية معان الكبرى وهيئة كلنا الأردن والقطاع الشبابي في معان الثلاثاء لقاء حواريا حول العمل البلدي والرؤية الشبابية للتطوير.

وشارك في اللقاء الذي أقيم في مركز سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني الثقافي وجاء تحت رعاية رئيس بلدية معان الكبرى الدكتور ياسين صلاح، ممثلون عن القطاع الشبابي في مدينة معان وذلك ضمن مشروع شركاء من أجل الشباب المدعوم من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية.

وبين رئيس البلدية أبرز محددات العمل البلدي وعلاقته بالشباب ضمن المسار التنموي الذي تتبناه بلدية معان، والمتعلق بالفرص التنموية وخلق فرص العمل للشباب وتعزيز مشاركتهم في العمل البلدي من خلال مفهوم المشاركة المجتمعية وسبل تعزيز نطاق التواصل مع تلك الفئة لتطوير العمل البلدي ودورهم في رفع الوعي البيئي لدى فئات المجتمع.

وتناول مدير شباب معان الدكتور مخلد المجالي أهمية تعزيز مشاركة الشباب في الخطط التنموية والأعمال التي تنفذها البلدية والجوانب الريادية والثقافية التي من الممكن للشباب الاسهام بها بشكل فاعل.

وأكد منسق هيئة كلنا الأردن في معان احمد الجرادين أهمية بناء الشراكات ما بين المؤسسات الشبابية والبلدية وصولا الى اشراك الشباب في مختلف الأنشطة والبرامج ورسم السياسات المتعلقة باحتياجات المجتمع المحلي وفرص التشغيل والتدريب وكيفية الاستفادة من الفرص التشغيلية التي تطرحها الحكومة والقطاع الخاص، مضيفا أن تأطير الشباب ضمن برامج وخطط البلدية يحمل أبعادا ذات أهمية تعزز من تمكين الشباب وتحسين نوعية حياتهم.

من جهته بين مدير ثقافة معان الدكتور يوسف الشمري أهمية تفعيل الجانب الثقافي لدى البلدية، مؤكدًا أهمية التشاركية مع البلدية في هذا الشأن وصولا لإدماج الشباب في المشهد الثقافي والتنموي من خلال مؤسسات الحكم المحلي والمؤسسات الثقافية.

وعرض العديد من الشباب رؤيتهم لتطوير العمل البلدي والنهوض به من خلال تبني المبادرات التي يطلقها الشباب والمتعلقة بالبيئة والخدمات العامة، كما ركزوا على ضرورة دعم البلدية للقطاع الشبابي وتوفير حواضن تنموية تعمل على استقطابهم وتبني مبادراتهم ومقترحاتهم.

(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :