facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




لبيك اللهم لبيك .. لبيك لا شريك لك لبيك


فيصل تايه
08-07-2022 01:54 PM

هذا اليوم يوم عظيم ، انه يوم عرفة ، يجتمع فيه المسلمون ، يقفون جميعًا في صعيد واحد ، يتلفعون بلباس واحد ، يدعون بدعاء واحد ، ويطالبون بمطلب واحد ، يرجون رحمة الله ، ويسعون إلى فكاك رقابهم من النار.

مشهد يوم عرفات منظر لم ترَ أهيب منه العيون ، وموطن لم تخشع في مثله القلوب ، فسبحان مَن علَّق الأرواح بتلك الديار الجدباء القاحلة ، حيث لا ظلّ فيها ولا نضارة ولا ماء ، وإنما تحمل في محيطها الشعور والمشاعر التي لا يُنسيها الزمان، ولا تمحوها الأيام، قد جعل الله -سبحانه- في هذا المنسك من العبر والعبرات، والذكرى والعظات ما يزيد الإيمان، ويغرس التقوى.

هذا اليوم هو يوم فخر للمسلمين ، إذ لا يمكن للمسلمين في أي مكان أن يحتشدوا في وقت واحد إلا في هذا المكان ، ففي هذا الاجتماع آية عظيمة على قدرة الله -سبحانه وتعالى- إذ يسمع دعاء كل هؤلاء في وقت واحد ، على اختلاف ألوانهم وألسنتهم وأجناسهم ، ويعطي كل واحد سؤاله دون أن تختلط عليه المسائل والحاجات ، أو تخفى عليه الأصوات والكلمات ، سبحانه هو السميع البصير العلي الخبير الذي يعلم خائنة الأعين وما تخفي الصدور.

يوم عرفة يوم تنزل فيه رحمة الله، وما أدراك ما رحمة الله ، ويوم عرفة يوم خوف وخشوع وخشية من الله ، يوم يذل فيه المؤمنون لربهم مخبتين، يوم البكاء والانكسار بين يدي الغفور الرحيم، يلحّون بخير الدعاء، وبخير ما قال النبي -صلى الله عليه وسلم- والنبيون من قبله: "لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير"، ليعلنوا بذلك صدق ولائهم لله وتوحيدهم إياه، فلا يدعون غيره ولا يرجون سواه.

وفي هذا اليوم يغفر الله لمن صام من غير الحجيج السنة التي قبلها والسنة التي بعدها، فما أحلم الله على عباده، وما أكرمه وهو الجواد الكريم!!

فلبيك اللهم لبيك .. لبيك لا شريك لك لبيك .. ان الحمد والنعمة لك والملك ..
لا شريك لك ..

اللَّهُمَّ آتِنا في الدُّنْيا حَسَنَة وفي الآخرة حَسَنَةً وقِنَا عَذَابِ النَّارِ ، اللَّهُمَّ إني ظَلَمْتُ نَفْسِي ظُلماً كثيراً ، وإنَّهُ لا يغفِرُ الذُّنُوبَ إلاَّ أنْتَ فاغْفِر لِي مغفرةً مِنْ عِنْدِكَ وَارحمني إنَّكَ أنتَ الغفُورُ الرَّحِيمُ ، اللَّهُمَّ اغفر لِي مغفرةً مِنْ عِندكَ تُصْلحُ بها شأنِي في الدَّاريْنِ، وارحمْني رحمةً منكَ أسعد بِهَا في الدَّارِيْنِ ، وتُبْ عليَّ توبة نصوحاً لا أنكثُهَا أبَداً، وألزمْنِي سبيلَ الاسْتقامةِ لا أزيعُ عَنْهَا أبَداً، اللَّهُمَّ انْقُلْنِي من ذُلِّ المعصية إلى عِزّ الطَّاعة وأغْنني بحلالِكَ عَنْ حرامِكَ وبطاعتِكَ عن معصيتَك وبفضْلِكَ عمَّن سواكَ ، وَنَوّر قَلْبِي وَقَبْرِي وأعِذْنِي مِنَ الشَّر كُلهِ واجْمعْ لي الخيرَ كُلَّهُ أستودِعُكَ دِيني وأمانتِي وقلبِي وبدَني وَخَواتِيمَ عَمَلِي وجميعَ ما أَنعمتَ به عليَّ وعلَى جميعِ أحبائي والمسلمينَ أجمعينَ.
اللهم في هذا اليوم العظيم يوم عرفه اغفر لنا ولوالدينا وكل مسلم واجعلنا من عتقائك من النار اللهم لاتردنا خائبين يا ارحم الراحمين .
اللهم في يومك هذا يوم عرفه ، ارحم ارواحا صعدت اليك ، اللهم ارحم ابي وأمي واغفر لهما وانظر لهما بعين لطفك وكرمك يارب العالمين.

وصل اللهم على سيدنا محمد وآله وصحبه أجمعين





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :