facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




التضخّم في الولايات المتحدة يبلغ 9.1%


14-07-2022 12:57 AM

عمون - ارتفعت أسعار المستهلك في الولايات المتحدة بنسبة 9.1% في الأشهر الاثني عشر المنتهية في يونيو/حزيران، لتصل إلى أعلى مستوى لها منذ 40 عامًا بعد ارتفاع غير مسبوق في أسعار الوقود.

التضخم وارتفاع الأسعار

ارتفعت الأسعار الإجمالية بنسبة 1.3% عن شهر مايو/أيار، متجاوزة نسبة 1.1% التي توقعها الاقتصاديون، وهي أعلى بكثير من زيادة الشهر السابق بنسبة 1%، وفقًا للبيانات التي نشرتها وزارة العمل يوم الأربعاء.

تمثل القفزة غير المتوقعة أكبر زيادة لمدة 12 شهرًا منذ الفترة المنتهية في نوفمبر/تشرين الثاني 1981، وفقًا للبيان، وتأتي بعد عودة الأسعار في مايو/أيار بشكل غير متوقع إلى أعلى مستوى لها منذ 40 عامًا.

أدى ارتفاع أسعار الطاقة إلى ارتفاع نسبة التضخم إلى أعلى مستوى لها منذ عقود، وعانت الأسهم في الأشهر الأخيرة، إذ عمل الاحتياطي الفيدرالي على مكافحة طفرة التضخم من خلال إلغاء تدابير التحفيز التي كانت سائدة زمن جائحة كوفيد-19.

انخفض مؤشر S&P 500 بنسبة 20% هذا العام بعد ارتفاع 27% في 2021

في الوقت نفسه، ارتفعت أسعار النفط مرة أخرى نحو أعلى مستوياتها السنوية التي تجاوزت 120 دولارًا للبرميل في يونيو/حزيران وسط مخاوف بشأن الإمدادات خلال موسم السفر الصيفي - بالإضافة إلى تلك المحفزة بالعقوبات المفروضة على روسيا، وهي واحدة من أكبر الدول المنتجة للنفط في العالم.

انخفضت الأسعار منذ ذلك الحين إلى ما دون 100 دولار للبرميل هذا الشهر، لكن الخبراء ليسوا متأكدين من المدة التي ستبقى فيها الأسعار عند هذا الحد.

فوربس





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :