facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الأردن يستورد من إسرائيل بـ 168 مليون دينار في الثلث الأول من 2022


18-07-2022 03:24 PM

عمون - كشفت بيانات حكومية رسمية، أن الأردن استورد من الاحتلال الإسرائيلي ما قيمته 168 مليون دينار خلال الثلث الأول من العام الجاري، مقارنة مع 143 مليوناً في نفس الفترة خلال 2021، بارتفاع وصل إلى 17%.

وأظهرت البيانات التي نشرتها دائرة الإحصاءات العامة، أن قيمة صادرات الأردن لـ”إسرائيل” في الفترة ذاتها، بلغت 24.5 مليون دينار، مقارنة مع 13 مليون دينار العام الماضي.

وسجلت الصادرات الأردنية للاحتلال ارتفاعا نسبته نحو 88% هذا العام.

وبلغت قيمة صادرات الأردن للاحتلال الاسرائيلي في نيسان من العام الحالي، 5 ملايين دينار فيما بلغت قيمة المستوردات من الأخيرة 41 مليون دينار.

أما في آذار 2022، فقد صدّر الأردن لـ”إسرائيل” بقيمة 8 ملايين دينار، واستورد منها بقيمة 42 مليون دينار.

وبلغت قيمة صادرات الأردن لـ”إسرائيل” 6.3 – 5.5 مليون دينار لشهر شباط وكانون الثاني 2022، على التوالي، أما المستوردات من “إسرائيل” خلال الفترة ذاتها، بلغت 36 و47 مليون دينار على التوالي.

يشار إلى أن أبرز مستوردات الأردن من “إسرائيل” كانت الآلات والأجهزة والمعدات الكهربائية وأجهزة تسجيل وإذاعة الصوت والصور والمنتجات المعدنية ومنتجات الصناعات الكيماوية والمنتجات الزراعية.

فيما كانت أبرز صادرات الأردن إلى الاحتلال الخضراوات والفواكه، منتجات الصناعة الكيماوية والمواد النسيجية ومنتجات صناعة الأغذية، وفق بيانات دائرة الإحصاءات العامة للعام 2020.

الغد





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :