facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أبو رمان: الانضمام إلى الأحزاب فرصة ذهبية


20-07-2022 08:48 PM

عمون - من ساجدة الحياري - عقدت هيئة شباب كلنا الأردن مساء اليوم في مقرها بمحافظة البلقاء جلسة حوارية بعنوان "كيف أختار حزباً" قدمها وزير الشباب الأسبق محمد أبو رمان بحضور المدير العام لهيئة شباب كلنا الأردن عبد الرحيم الزواهرة وعدد من شباب محافظه البلقاء المهتم في مجال العمل السياسي والعمل العام وبإدارة حوارية لمنسق هيئه شباب كلنا الأردن في محافظة البلقاء مهند الواكد.

وأكد أبو رمان في بداية الجلسة على ضرورة التعرف الى توجهات الحضور وثقافتهم اتجاه بنية الأحزاب المطروحة في الساحة الأردنية مبينا بعدها مفهوم الأحزاب السياسية وأساسيات بناءها والأيدولوجيات الفكرية التي تميز الأحزاب عن بعضها البعض مشيرا الى أهمية إطلاع الشباب على المستجدات في قانون الأحزاب وإلى أهمية التعرف الذاتي إلى متطلبات كل فرد من الأفراد التي تؤهله الى اختيار الحزب الأمثل له كما قارن بين الأحزاب والحكومات والنقابات في تأدية أدوار متكاملة في المجتمع وليست متشابه.

ووصف أبو رمان فرصة الانضمام إلى الأحزاب "بالفرصة الذهبية " لما لها من أثر واضح في تصويب الأوضاع السياسية في الدولة والى وجود فرصة آمنه للمطالبة بالحقوق مستعيناً بتجارب سياسية محلية وعالمية قد ساهمت في تغير الوضع الراهن وأن سيكولوجيا الجماهير باتت معروفة ويجب تلبيتها في أسرع وقت.

من جهته، أكد مدير العام هيئة شباب كلنا الأردن عبد الرحيم زواهرة أهمية عقد مثل الجلسات التي تعمل على تنمية الشباب وبناء الفكر الصحيح لهم اتجاه التيارات السياسية الحديثة، مشيداً بحرص هيئة شباب كلنا الأردن على دورية هذه اللقاءات التي تسمح لهم بالتماس الواقع الشبابي والنهوض به.

ودار النقاش بين الحضور عن اختلاف التوجهات فيما يتعلق بالأحزاب وعن ميولهم في وجود أحزاب ملبية لطموحاتهم ورغباتهم فيما يتعلق بالعمل السياسي.

وفي نهاية الجلسة قدم ابو رمان مجموعة من التوصيات للشباب فيما يتعلق بالانخراط في الأحزاب وتحقيق الفائدة منها محذراً إياهم اللجوء الى الدكاكين السياسية التي باتت تشغل حيزاً بلا هدف معمقاً في نفوسهم إمكانية صنع القرار المناسب في المكان المناسب.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :